رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط سيدتين بالإسكندرية لتزويرهما المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية

نشر
تزوير
تزوير

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط سيدتين بالإسكندرية لقيامهما بتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية.

تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية بالإسكندرية

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام سيدتين "لإحداهما معلومات جنائية" مقيمتين بالإسكندرية بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية وترويجها نظير مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما عدد كبير من المستندات "خالية البيانات معدة للتزوير" منسوب لجهات مختلفة وجهاز حاسب آلي بفحصه تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي ومبلغ مالي عملات محلية وأجنبية من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهة المتهمتين أقرتا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخص بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بـ تزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام الحكومية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (حاصل على بكالوريوس هندسة - مقيم بالجيزة) بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية، وتقليد الأختام الحكومية بقصد استخدامها في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من أصحاب الممتلكات العقارية الراغبين فى تقنين أوضاعهم بتقديم طلبات التصالح للجهات المعنية فى مخالفات البناء.

فضلا عن سداد الرسوم المستحقة عليها وذلك عن طريق استقطاب ضحاياه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة زاعماً لهم امتلاكه مكتب استشارات هندسية كبير، وله نفوذ قوى لدى الجهات الإدارية المسئولة "على خلاف الحقيقة" يمكنه من تخفيض رسوم التصالح وسرعة إنهاء إجراءات التقنين وعقب الإيقاع بهم يسلمهم ملفات تصالح "مزورة" نظير حصوله على مبالغ مالية منهم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (عدد كبير من المستندات " خالية البيانات معدة للتزوير" منسوب لجهات مختلفة - عدد  2 أكلاشيه - الأجهزة والأدوات المستخدمة في عمليات التزوير - هاتفى محمول ) بفحص الأجهزة والهواتف المضبوطة تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.