رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السياحة والفنادق» بجامعة الإسكندرية تنظم ندوة تثقيفية احتفالاً بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر

نشر
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

نظمت كلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية، ندوة تثقيفية، اليوم الأربعاء، عن حرب أكتوبر المجيدة، وذلك ضمن سلسلة الأنشطة والفاعليات التى تنظمها الجامعة احتفالا بالذكرى الـ50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة، نخبة من القيادات التي عاصرت الحرب، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

ندوة بجامعة الإسكندرية حول انتصارات حرب أكتوبر

ورحبت الدكتورة عبير عطيه عميد الكلية - خلال الندوة، اليوم الأربعاء - بالحضور من أبطال حرب أكتوبر، وقدمت لهم الشكر على ما بذلوه من تضحيات من أجل الوطن.

وأكدت أن الهدف من الندوة هو تعريف الطلاب والأجيال الجديدة بتاريخ الآباء والأجداد ممن شاركوا فى الحرب، وتذكيرهم ببطولات الشعب المصرى العظيم صاحب الحضارة والتاريخ الذي قدم ملحمة مع خير أجناد الأرض من أجل رد الكرامة.

ونوهت بأن حب الوطن موروث في جينات الشباب المصري الواعى والمتحمس لبناء الوطن والدفاع عنه في أى وقت.

ومن جهتها، قالت الدكتورة دينا عز الدين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "إن حب مصر وروح أكتوبر موجودة بداخلنا للأبد".

«الثقافة» تنظم ندوة «أكتوبر من الألف إلى الياء» غدا احتفالًا بنصر أكتوبر

ينظم المجلس الأعلى للثقافة ندوة «أكتوبر من الألف إلى الياء» تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وبأمانة الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى، ضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية التي ينظمها المجلس على امتداد شهر أكتوبر احتفالا بمرور 50 عام على انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتبدأ الندوة في تمام السادسة مساء الأربعاء 4 أكتوبر 2023 بمقر المجلس ويديرها الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي، ويشارك بها المؤرخ الدكتور جمال شقرة، لواء طيار سمير عزيز، لواء مدفعية محمد عبد القادر.

وتأتي الندوة ضمن الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية امتداد شهر أكتوبر، حيث يقيم المجلس سلسلة من الندوات الثقافية بالإضافة إلى سلسلة محاضرات  أونلاين ؛ كما يصدر المجلس عدد من الإصدارات بهذه المناسبة بالإضافة إلى خصم 50% على جميع إصدارات المجلس المتعلقة بالموضوع وتقام الغاليات بمشاركة عدد كبير من أبطال حزب أكتوبر المجيدة والإعلاميين والكتاب والمؤرخين  والأدباء.

550 فعالية كبرى.. وزارة الثقافة تُعلن أجندة احتفالاتها باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أجندة احتفالات وزارة الثقافة باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد بالقاهرة والمحافظات، حيث تُنظم الوزارة من خلال قطاعاتها المتعددة، مجموعة من الفعاليات المتنوعة، والتي يزيد عددها عن 550 فعالية، جميعها تستلهم بطولات الحرب وتضحيات أبنائنا البواسل.

وتستهدف غرس الروح الوطنية لدى أجيال من المصريين، إضافة إلى التذكير بتضحيات وبطولات أبناء مصر من أجل عودة الأرض، وذلك خلال شهر أكتوبر المُقبل، بمختلف أرجاء الجمهورية.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن الوزارة من خلال قطاعاتها المختلفة، أعدت برنامجًا فنيًا وثقافيًا يليق بهذا الحدث، الذي يمثل علامة فارقة في التاريخ المصري الحديث، كتبه المصريون بدمائهم من أجل وطنهم"، وأضافت وزيرة الثقافة: "إن هذه الفعاليات سوف تمتد إلى كل شبر من أرض مصر بعروض فنية ومسرحية وندوات ثقافية وشهادات لأبطال الحرب".

عاجل