رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملعب «الدراجاو» يحتضن مواجهة بورتو وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

نشر
برشلونة
برشلونة

يلتقي فريقا بورتو البرتغالي وبرشلونة الإسباني في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الدراجاو" بالبرتغال، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024.

لقاء بورتو وبرشلونة بدوري أبطال أوروبا

ويسعى نادي بورتو صاحب الأرض والجمهور في تحقيق الفوز على برشلونة للانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا من الجولة الثانية.

بينما يحل برشلونة بقيادة مدربه الشاب تشافي هيرنانديز ضيفاً بحثاً عن تحقيق الانتصار والعودة الى كتالونيا بالنقاط الثلاث وصدارة ترتيب المجموعة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار في الجولة الأولى وتسجيل 5 أهداف والحفاظ على مرماه خالي من الأهداف.

حقق فريق برشلونة الاسباني فوزا كبيرا على نظيره رويال أنتويرب البلجيكي، بنتيجة 5-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "مونتجويك" بإسبانيا، فى مستهل مشاركة الفريق الكتالوني بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24.

بينما يتواجد بورتو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط من الفوز في الجولة الماضية وتسجيل 3 أهداف وتلقي هدفاً.

وفاز بورتو على حساب نظيره رويال شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الأولى.

تاريخيا التقى فريقا بورتو ضد برشلونة في 8 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها أصحاب الأرض في الفوز بثلاث مباريات مقابل 5 للبارسا ولم تشهد أي من اللقاءات بينهما التعادل.

وسجل نادي بورتو طيلت تاريخ مواجهات الفريقين بواقع 9 أهداف مقابل 15 لصالح برشلونة ويتصدر جوراي وأبيل ميجليتي وريفالدو قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف.

ويتفوق نادي برشلونة في القيمة التسويقية بواقع 814 مليون يورو مقابل 289 مليون لصالح فريق بورتو البرتغالي، فيما يعتلي النجم الإسباني الشاب جافي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 100 مليون يورو.

وشهدت اختيارات تشافي لمباراة بورتو، غياب الثلاثي "رافينيا وبيدري وفرينكي دي يونج" بسبب الإصابة فيما يتطلع المدير الفني للفريق الى الاستفادة من نجومه الشباب في لقاء اليوم.

وهناك 4 بدائل يفكر فيها تشافي فيهم لتعويض غياب رافينيا، هم "لامين يامال، فيرمين، فيران توريس وجواو كانسيلو"، ويعتبر النجم البرازيلي من العناصر الأساسية في برشلونة، والتي يثق فيها تشافي، خصوصا بعد رحيل عثمان ديمبلي.

سيكون البرتغالى بيبى محط أنظار الجميع عندما يستضيف فريقه بورتو نظيره برشلونة الإسبانى غدا، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا، بسبب تاريخ المدافع المخضرم الكبير ضد البلوجرانا عندما كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد.

وسبق أن واجه بيبى البالغ من العمر 40 عامًا، فريق برشلونة 23 مرة عندما كان لاعبًا في ريال مدريد وآخرها كان في 2017، ونجح خلال تلك الفترة التاريخية في الفوز 10 مرات والخسارة 9 والتعادل 4 مباريات.

ووسط أسماء قوية ضمت كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وسيرجيو راموس وتشافي هيرنانديز وغيرهم من أساطير الكلاسيكو واللعبة بشكل عام، سيعود بيبي لتجديد تلك الذكريات بمواجهة برشلونة للمرة الأولى منذ مغادرة نادي العاصمة الإسبانية في عام 2017.

عاجل