رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول محكمًا ومشاركًا في تسليم جوائز معرض ومؤتمر «أديبك»

نشر
وزير البترول
وزير البترول

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن الاهتمام المستمر من قبل صناعة الطاقة بالعلم والابتكار يدعم أهداف الصناعة في التقدم والاستدامة وأن حرصها على تقييم وتكريم التجارب والأبحاث العلمية والعملية المميزة يجدد دوافع العاملين نحو المزيد من التميز والارتقاء.

وأشار وزير البترول - خلال مشاركته في حفل جوائز معرض ومؤتمر "أديبك" الدولي للبترول في أبوظبي اليوم الثلاثاء - إلى أهمية التركيز على مشروعات التحول الطاقي وإزالة الكربون التي تزيد من قدرات صناعة الطاقة على تلبية الاحتياجات المتزايدة للعالم وتحقيق التوازن المطلوب بتنفيذ التعهدات البيئية لمواجهة تغيرات المناخ من خلال حلول مستدامة.

وقال وزير البترول إن لجنة التحكيم التي شارك فيها والمكونة من قادة صناعة البترول والغاز لهذا المؤتمر قد أجرت مداولات وتقييم دقيق حول جميع المشاركات، تم من خلالها اختيار المتأهلين للمرحلة النهائية والفائزين.

 مشروع التقاط الكربون وخلق القيمة

خلال الحفل أعلن وزير البترول عن تسليم أول جائزة تحت فئة "Decarbonization at scale" والتي فازت بها شركة LANZTech، وذلك عن مشروع التقاط الكربون وخلق القيمة "Carbon Capture Create Value".

استضافت الحفل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشهد توزيع الجوائز التي تحتفى بالابتكار والتميز وأفضل الممارسات في قطاع الطاقة على الفائزين من الأفراد والمشروعات والأفكار المتميزة التي تساهم في إحداث تحول في قطاع الطاقة العالمي.

في سياق آخر، بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا مع الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة بريتيش بتروليوم البريطانية (بي بي) موراي أشينكلوس، أهم مشروعات الشركة البريطانية في مصر، خاصة في مجال إنتاج الغاز الطبيعي.

وبحث وزير البترول مع رئيس الشركة البريطانية سُبُل تسريع عمليات البحث وتطوير الحقول في مناطق الامتياز التابعة للشركة من أجل زيادة الإنتاج، وفرص الاستثمار في مناطق الامتياز الجديدة، وذلك على هامش مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك).

مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي

وأكد الملا - في بيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء - أهمية الدور الذي تلعبه شركة (بي بي) كشريك استراتيجي في كبرى مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي في قطاع البترول المصري، وحرصها على تطوير الشراكة واهتمامها الدائم بفرص الاستثمار في مصر وفتح آفاق تعاون جديدة.

بدوره أكد أشينكلوس أن استراتيجية شركة (بي بي) في مصر واستثماراتها وخططها المستقبلية للنمو قائمة ومستمرة، وتهدف إلى التوسع في مصر، حيث تتطلع إلى المزيد من العمل في قطاع الغاز الطبيعي المصري الذي يزخر بفرص واعدة، والبناء على ما تحقق من نجاحات طوال عقود طويلة من العمل في مصر.

  


 

عاجل