رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير البترول يبحث مع رئيس شركة بريطانية خططها الاستثمارية في مصر

نشر
وزير البترول
وزير البترول

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا مع الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة بريتيش بتروليوم البريطانية (بي بي) موراي أشينكلوس، أهم مشروعات الشركة البريطانية في مصر، خاصة في مجال إنتاج الغاز الطبيعي.

وبحث وزير البترول مع رئيس الشركة البريطانية سُبُل تسريع عمليات البحث وتطوير الحقول في مناطق الامتياز التابعة للشركة من أجل زيادة الإنتاج، وفرص الاستثمار في مناطق الامتياز الجديدة، وذلك على هامش مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك).

مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي

وأكد الملا - في بيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء - أهمية الدور الذي تلعبه شركة (بي بي) كشريك استراتيجي في كبرى مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي في قطاع البترول المصري، وحرصها على تطوير الشراكة واهتمامها الدائم بفرص الاستثمار في مصر وفتح آفاق تعاون جديدة.

بدوره أكد أشينكلوس أن استراتيجية شركة (بي بي) في مصر واستثماراتها وخططها المستقبلية للنمو قائمة ومستمرة، وتهدف إلى التوسع في مصر، حيث تتطلع إلى المزيد من العمل في قطاع الغاز الطبيعي المصري الذي يزخر بفرص واعدة، والبناء على ما تحقق من نجاحات طوال عقود طويلة من العمل في مصر.

  


وزير البترول يبحث موقف الاستثمارات الألمانية في إنتاج الغاز الطبيعي بمنطقة الدلتا

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة (فنترسال ديا) الألمانية دون سامرز، موقف أعمال الشركة في إنتاج الغاز الطبيعي، والذي تستثمر في مصر كمُشغل رئيسي في منطقتي دسوق وشرق دمنهور بالدلتا.

وأوضحت وزارة البترول- في بيان، اليوم الثلاثاء - أنه تم استعراض خطط الشركة للإسراع بتنمية موارد الغاز الطبيعي وزيادة إنتاجه في مناطق امتيازها، بالإضافة إلى شراكتها مع "بريتش بتروليوم" البريطانية في مناطق امتياز بالبحر المتوسط.

كما تم بحث تقدم التعاون بين الجانبين في إطار الاتفاق بين الشركة الألمانية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية لخفض الانبعاثات في مشروع حقل دسوق، حيث تم مؤخرًا الوصول إلى صفر انبعاثات فيما يتعلق بغازات الشعلة، وجار العمل لتحقيق خطط خفض الانبعاثات في باقي العمليات التشغيلية، وذلك في إطار التزام الجانبين بتحقيق الاستدامة وتطبيق حلول خفض الانبعاثات، حيث تمتلك الشركة الألمانية التكنولوجيا والخبرات المتقدمة في هذا المجال.

عاجل