رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خسائر بالملايين.. حريق يلتهم عددا من المحلات خلف مسجد السيدة زينب

نشر
حريق
حريق

شهدت منطقة السيدة زينب حادثا مأساويا صباح اليوم الثلاثاء بنشوب حريقا هائلا بأحد الأسواق خلف مسجد السيدة زينب، مما أسفر عن احتراق عددا من المحلات وتحولها إلى رماد، وسيطر رجال الحماية المدنية على الحريق، وتحرير محضر بالواقعة.


كانت البداية عندما تلقت قوات الحماية المدنية بلاغا من غرفة عمليات النجدة، يفيد باندلاع حريق في أحد الأسواق خلف مسجد السيدة زينب، وسط القاهرة.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم الدفع بـ 5سيارات للإطفاء والإسعاف لموقع الحريق، وتمت السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي المبنى، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات ومعرفة أسباب وقوع الحريق.


وتمكنت القوات من محاصرة النيران التي التهمت نحو 10 باكيات و20 فرشا للباعة الملاصقين للمسجد بدون إصابات، وتم انتداب المعمل الجنائي لمعاينة آثار الحريق وتحديد قيمة الخسائر التي تقدر بملايين.

وزير الداخلية يأمر بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حريق مديرية أمن الإسماعيلية


وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب حريق مديرية أمن الإسماعيلية، فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت.

كان اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية  وصل موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، حيث تفقد الموقع ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين اكتمال شفائهم.

قالت مراسلة قناة إكسترا نيوز إن عمليات بحث تجرى من قِبَل فرق الإنقاذ البري داخل ديوان مديرية أمن الإسماعيلية المتفحم؛ للتأكد من عدم وجود عالقين أو ضحايا بالداخل بعد حريق هائل شبَّ داخل المبنى في الثالثة من صباح اليوم الاثنين.

عاد الهدوء إلى محيط مبنى مديرية أمن الإسماعيلية بعد ليلة عصيبة اكتسى معها ديوان المديرية باللون الأسود جراء حريق اندلع بالمبنى فجر اليوم الاثنين دون تضرر المباني المحيطة.

وزارة الصحة أعلنت عن أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية ونقل 26 حالة إصابة إلى المجمع الطبي بمحافظة الإسماعيلية منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق جراء حريق اندلع بديوان مديرية أمن الإسماعيلية.

ودفعت القوات المسلحة بسيارات إطفاء وإسعاف وطائرتين لموقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية، وفق لقناة إكسترا نيوز، في خبر عاجل.

كما دفعت وزارة الصحة بـ 50 سيارة إسعاف، لموقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، لنقل المصابين إلى مستشفيات المحافظة، وفقًا لقناة إكسترا نيوز، في خبر عاجل.

وأعلنت مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

 

 

عاجل