رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

بعث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، برقية تهنئة، إلى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، ولجميع أبناء القوات المسلحة البواسل من ضباط وضباط صف وجنود، بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وأكد رئيس الوزراء ـ في برقيته ـ أن رجال القوات المسلحة قدموا خلال نصر أكتوبر العظيم، ملحمة خالدة وقف أمامها العالم أجمع لتصبح درسًا في البطولة الخالصة والوطنية الصادقة، وبذلوا أرواحهم ودماءهم دفاعًا عن الوطن، من أجل استعادة الأرض واسترداد الحق.

وأضاف رئيس الوزراء "وإننا إذ ننتهز هذه المناسبة المجيدة، نسأل المولى - عز وجل - أن يحفظ جيشنا العظيم درعًا واقيًا للوطن ضد محاولات العبث بأمنه واستقراره، وحافظًا لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصرنا الغالية".

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023، بمناسبة عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر).

الخميس المقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر


أعلن حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الإثنين عن أن الخميس المقبل الموافق 5 أكتوبر 2023 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك في ضوء صدور قرار رئيس الوزراء رقم 3675 لسنة 2023.

تضمن قرار رئيس الوزراء أن يكون الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر  للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بدلاً من الجمعة الموافق 6 أكتوبر عام 2023، فى إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك، تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.
 


وقال "شحاتة"، إن هذه الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي.
 

عاجل