رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العرض المسرحي الإماراتي «الليلة الأخيرة».. واقع مرير لفتاة جميلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قدمت الفنانة المصرية لمياء كرم العرض المسرحي الإماراتي «الليلة الأخيرة»، وذلك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.
وشهد العرض المسرحي الإماراتي «الليلة الأخيرة» حضورا جماهيريا كبيرا، بحضور عدد من الشخصيات المسرحية المؤثرة، ومنهم المؤلف محمد سعيد الظنحاني، والفنان رياض الخولي، والفنان صبري فواز.
وتدور أحداث عرض «الليلة الأخيرة» حول فتاة شابة تدعى "مريم" تعاني من الوحدة وتواجه العنوسة بألم مرير، فتاة جميلة حرمت من الزواج بسبب الأب الذي يرفض طلب كل من يتقدم للزواج منها بسبب عرقه أو فقره، وعلى رأس هؤلاء كان حبيبها الذي تمنت الزواج منه وتأسيس تلك الأسرة التي طالما حلمت بها.
مسرحية الليلة الأخيرة تأليف محمد سعيد الظنحاني، وإخراج العراقي القدير فيصل جواد، وبطولة الفنانة المصرية لمياء كرم.

عدة دول من جميع أنحاء العالم تشارك في المهرجان 


يذكر أن الدورة السادسة من المهرجان يشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم، ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، وإيطاليا، والأرجنتين، والعرض الفلسطيني الألماني، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، وتشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك والكويت.
انطلقت الدورة السادسة لمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما أول أمس الأحد، وتستمر حتى 5 أكتوبر الجاري، تحت شعار "القاهرة عاصمة المونودراما"، ويرأسه د. أسامة رؤوف، ويضم في لجنته العليا الفنانة الكبيرة صفية العمري، والفنان القدير لطفي لبيب، والفنان إيهاب فهمي، والفنانة لقاء الخميسي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

عاجل