رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن الاجتماعي: معارض ديارنا تحقق 600 مليون جنيه سنويا

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج إن معارض ديارنا تحقق 600 مليون جنيه سنويا، وأن الدولة دعمت 430 ألف مشروع متناهي الصغر بتكلفة 3.8 مليار جنيه ضمن ملف التنمية واصفة إياه بـ"المعبر التمكيني".

أضافت "القباج" - خلال جلسة "العدالة الاجتماعية والصحة" ضمن فعاليات اليوم الثالث من "مؤتمر حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن البرنامج يخدم 6 ملايين طفل لافتة إلى أن هناك 11 مليون بطاقة ميزة "هدفنا أن كل خدامتنا تكون بدفع إلكتروني لرصد سلوكيات الصرف".

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج إنه في عام 2014 كان كان المطلب الأساسي من الشعب العدالة الاجتماعية وضعتها الحكومة على رأس أولوياتها بإقرار سياسات وإجراءات وتشريعات خاصة بالحماية الاجتماعية لجميع فئات الشعب خاصة الأولى بالحماية والرعاية الاجتماعية.

أضافت "القباج" - خلال جلسة "العدالة الاجتماعية والصحة" ضمن فعاليات اليوم الثالث من "مؤتمر حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- أن 18 % من الأسر مرأة معيلة لافتة إلى أن برنامج (تكافل وكرامة) يخدم 30 مليون مواطن بينهم 12 مليون طفل.

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن مبادرة "مصر بلا غارمات" نجحت في الإفراج عن 5784 غارمة بتكلفة 334 مليون جنيه في 3 سنوات مشيرة إلى أن برنامج "لا للأمية" مع الجهات المعنية والمجتمع المدني استهدف مليون سيدة من 15 لـ35 سنة أصحاب الأسر الصغيرة بمطلع الحياة فجاءت النتيجة بانخفاض نسبة الأمية إلى 47 %.

تطرقت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن رعاية أسر الشهداء المدنيين مؤكدة تقديم الدعم لأسر 1374 شهيدًا و2509 مصابين ودفع 650 مليون جنيه تعويضات.

لفتت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن 75 % من حاملي بطاقات (تكافل وكرامة) من النساء في تحيز إيجابي مقصود واستهداف عادل  من الوزارة للمرأة موضحة أن الدعم ليس دعمًا نقديًا فقط بل شمل قطاعي الصحة والتعليم بربط شبكي مع الوزارتين.


الرئيس السيسي: معهد ناصر سيتحول لمدينة طبية عالمية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن معهد ناصر سيكون مدينة طبية عالمية مهما كانت التكلفة.

وأضاف أن نجاح الفكرة لا يتم إلا بالفهم والإصرار على نجاحها وتوفير مقومات النجاح، و"نحن داعمون لكل ما يخدم هذا الوطن".

عاجل