رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

19 مشروعًا للإدارة المحلية بتكلفة 152 مليون جنيه في أسوان

نشر
مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة في أسوان

قال ياسر عبد الشافى، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، إن مشروعات الإدارة المحلية بالمحافظة تبلغ 19 مشروعاً، بتكلفة إجمالية 152 مليون جنيه.

وتضم 7 أسواق و6 مواقف سيارات، بالإضافة إلى 6 وحدات إطفاء موزعين على مراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو.

مشروعات الإدارة المحلية في أسوان

جاء ذلك على هامش زيارته، اليوم الإثنين، لتفقد لنسب ومعدلات التنفيذ بمشروعات الإدارة المحلية الجارية داخل قرى مركز كوم أمبو، وذلك بمرافقة رئيس وحدة حياة كريمة، ومدير المشروعات بالمحافظة، ومسئولى الشركات المنفذة.

وأضاف "عبد الشافى"، في بيان صحفي، أنه تفقد مشروع إنشاء وحدة إطفاء جعفر الصادق بسلوا بحرى بنسبة 100 %، بالإضافة إلى تفقد موقف سيارات قرية الكفور غرب بنسبة 90%.

ولفت إلى أنه تم التنبيه على الشركة المنفذة للانتهاء من التشطيبات الخاصة بالكافيتريا والمسجد والمحلات مع استكمال أعمال المظلات وذلك خلال أسبوعين.

وأوضح السكرتير العام المساعد، أن الجولة شملت أيضاً تفقد موقف سيارات الكفور شرق بنسبة 60 % وتم التوجيه بزيادة أعداد العمالة والمعدات المستخدمة لضمان الانتهاء من كافة الأعمال بالموقف خلال الشهر الجارى.

وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات محافظ أسوان بتكثيف الجهود، وعدم السماح بأى تأخير فى نسب التنفيذ والبرامج الزمنية المحددة لانتهاء المشروعات مع استبدال المقاولين والشركات المتقاعسة أولاً بأول ، بجانب الاهتمام بتنسيق الموقع العام بمحيط المشروعات التى تم الانتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى المناسب لقيمة هذا المشروعات وخدماتها المقدمة.

محافظ أسوان يؤكد حرصه على التوسع في المنشآت الفندقية وجذب الفرص الاستثمارية

أكد محافظ أسوان أشرف عطية حرص المحافظة على التوسع في إنشاء المنشآت الفندقية؛ للوصول بالطاقة الفندقية لمتطلبات الحالية والقادمة، مع تطوير الفنادق التاريخية منها، وقال "نعمل دائماً لجذب الفرص الاستثمارية في المجال السياحي، خاصة في مدينتي أسوان وأبو سمبل السياحية".

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان، الأربعاء، مع أعضاء اللجنة العليا للسياحة بالمحافظة والذى ينعقد على هامش الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بحضور أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بالإضافة إلى مسئولي الكيانات السياحية ورؤساء المراكز والمدن.

عاجل