رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رحلات البالون تحقق أعلى معدلاتها في سماء الأقصر

نشر
البالون الطائر
البالون الطائر

حققت رحلات البالون اليوم الاثنين أعلى معدلاتها في سماء الأقصر، وحلقت أكثر من 70 بالونا على متنها 1650 سائحا من جنسيات مختلفة في نزهة ترفيهية للاستمتاع بسحر المشاهد الطبيعية الخضراء والجبال والمعابد الفرعونية القديمة من أعلى نقطة في السماء.

وقال ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في بيان اليوم - إن رحلات البالون من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية في عاصمة السياحة العالمية، لافتا إلى أن مستقلي البالون يستمتعون بمشاهدة معابد الملوك والملكات ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى سماء البر الغربي.

وأكد عبود أنه يتم إجراء فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى.

وأوضح أن المحافظة اتخذت إجراءات السلامة الكاملة لـ رحلات البالون، وهناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل، التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها سلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

تحليق 60 رحلة بالون طائر تقل 1200 سائح من جنسيات مختلفة بسماء الأقصر

حلقت السبت الماضي في سماء الأقصر 60 رحلة بالون طائر، تحمل على متنها 1200 سائح وسائحة من جنسيات مختلفة في نزهة ترفيهية لمشاهدة المعابد ومقابر الملوك والملكات من فوق سماء الأقصر.
وقال أحمد عبود ممثل شركات اتحاد البالون الطائر بالأقصر، إنه يتم عمل فحص شامل لكل بالون والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع من العدوى بعد أزمة كورونا، ويتم البدء في الإقلاع للسماء وتصل الرحلات لارتفاع 650 مترا بحوالي 2000 قدم من سطح البحر، وتكون مدة الرحلة من 20 لـ40 دقيقة.
وأكد أن الإقبال على رحلات البالون بقوة رغم ارتفاع درجات الحرارة حيث أن تلك الرحلات تعتبر من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون المتوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية في عاصمة السياحة العالمية.

أضاف عبود أن المحافظة اتخذت إجراءات السلامة الكاملة، كما أن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية بالمحافظة، بالإضافة إلى التعاون مع كافة الجهات المعنية والاهتمام بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في رحلات البالون والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.

عاجل