رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمرو طلعت: لدينا مبادرات عديدة لتأهيل الشباب للعمل في قطاع الاتصالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن، إنه لدينا مبادرات عديدة لتأهيل الشباب للعمل في قطاع الاتصالات.

وفي سياق أخر وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي سؤالًا للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قائلًا: "الناس بتقول إنه الدكتور على  مش مسيطر على أسعار السلع في السوق، أرجو إنك ترد؟".

جاء ذلك خلال جلسة "الأمن المائي والأمن الغذائي" في إطار فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ورد وزير التموين: "ده من تأثير السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بيكتبوا أسعار ما أنزل الله بها من سلطان، صحيح هناك اختلافات في الأسعار، ولما سعر البصل زاد أخدنا قرار بمنع تصدير البصل، والنهارده البصل ابتدى ينزل، وأنا مسئول قدام حضرتك وقدام المجتمع الأرز هيبتدى ينزل".

وأضاف وزير التموين: "لدينا احتياطي جيد من السكر، وعندي اجتماع مع التجار يوم الثلاثاء المقبل، وهيوافقوا ويمضوا دون أن ندخل في تسعير جبري لأن الدستور نص على إنه الاقتصاد المصري اقتصاد حر، وقانون مكافحة الممارسات الاحتكارية أعطى الحق لوزير التموين لسلعة معينة ومدة معينة ان يعرض أسبابها على رئيس الوزراء لعرض الأمر على مجلس الوزراء لتحديد سعر لمدة محددة ولجأنا لده في السكر في 2017، والسكر عالميًا وصل لأرقام عالية جدًا".

وتعهد المصيلحي، ببذل كل الجهد بالتعاون مع مجلس الوزراء للسيطرة على الأسعار.

 

الرئيس السيسي: السوق العالمي يستطيع استيعاب كل ما نقدمه من كوادر مؤهلة

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن، إن السوق العالمي يستطيع استيعاب كل ما نقدمه من كوادر مؤهلة.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن بعض المشاكل التي تواجه الخريجين في سوق العمل، قائلا: "أنا عندي مشكلة في الخريجين بتوعي اللي بيتخرجوا من الجامعة ومش عارف ممكن أوفر لهم فرصة عمل وحياة مناسبة في ظل كتير من المشاكل عندنا، وعندي قطاع بنفضل شايلين الهم ومتضايقين ونفكر ازاي نقنع ولادنا".

وأضاف الرئيس السيسي خلال تعقيب على جلسة بمؤتمر حكاية وطن: "إزاي نقنع ولادنا أنك مثلا تبقى داخل كليات حقوق بتقدير عالي وآداب بتقدير عالي وأي كليات أخرى، فرص العمل مش كتير وعندنا قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية مستنيك لو قضيت الـ 4 سنين في المجال ده ستجد فرصة عمل بأرقام كبيرة".

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، وشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

كما شهدت جلسات أمس التركيز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، وشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثاني جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

 

 

 

 

 

 

عاجل