رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 300 جندي أوكراني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، القضاء على 300 جندي أوكراني وإسقاط طائرة "سو-25" و37 مسيّرة، وتدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية لقوات كييف خلال اليوم الماضي.


وقالت الوزارة - في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إن القوات الروسية أحبطت 10 هجمات نفذتها القوات الأوكرانية على محور دونيتسك وتمكنت من القضاء على أكثر من 150 جنديا.


وأشارت الى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مقاتلة من نوع "سو-25" و37 طائرة مسيرة واعترضت 5 صواريخ من نوع "هيمارس" الأمريكية. وعلى محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، أوضحت القضاء على 25 جنديا أوكرانيا وتدمير شاحنتين، وفي محور خيرسون تم القضاء على حوالي 30 عسكريا أوكرانيا وتدمير عربات ومعدات عسكرية.


وأوضحت الوزارة أنه على محور زابوروجيا قُتل ما لا يقل عن 30 جنديا أوكرانيا وتم تدمير عدد من الآليات العسكرية، وفي اتجاه جنوب دونيتسك صدت القوات الروسية 4 هجمات شنتها قوات كييف وتمكنت من القضاء على عشرات الجنود. بينما على محور كراسنو-ليمان صدت القوات الروسية 3 هجمات وتمكنت من القضاء على 65 جنديا أوكرانيا.


كما صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت صاروخين باليستيين أوكرانيين من طراز "جروم-2" في شبه جزيرة القرم.


وقالت الوزارة: "في حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت موسكو... أحبطت أنظمة الدفاع الجوي محاولة من نظام كييف لتنفيذ هجوم على منشآت على أراضي الاتحاد الروسي باستخدام صاروخين باليستيين قصيري المدى، واعترضتهما في الجو".

 

 

روسيا: الدفاع الجوي أسقط 9 صواريخ أوكرانية

 


قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن ‭‬أوكرانيا أطلقت 9 صواريخ فوق منطقة بيلغورود، غربي روسيا، وإن دفاعها الجوي أسقطها جميعها.

تتعرض بيلغورود، التي تقع على الحدود مع منطقة خاركيف الأوكرانية، مرارا لهجمات منذ بداية العملية العسكرية الخاصة التي شنتها موسكو في فبراير 2022.

 

 

ولم تعلن أوكرانيا قط مسؤوليتها عن هجمات داخل روسيا.

 

وجاء في بيان وزارة الدفاع: "تم ليلة 30 سبتمبر عند الساعة 3:45 بتوقيت موسكو إحباط محاولة جديدة لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بتسعة صواريخ أوراغان على الأراضي الروسية، حيث أسقطت الدفاعات الروسية جميع الصواريخ".


روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بمسيّرات


وأكد فياتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود إسقاط جميع الصواريخ، دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار.

كما أسقطت الدفاعات الروسية صباح أمس الجمعة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود.

 

بوتين يوقع مرسومًا يسمح للأوكرانيين بدخول روسيا

 

 

 وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا يسمح للمواطنين الأوكرانيين بدخول روسيا ومغادرتها بموجب بطاقات الهوية الشخصية بما فيها منتهية الصلاحية.
 

وجاء في المرسوم - وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية - : "إنه سيتم السماح لمواطني أوكرانيا بدخول روسيا والخروج منها بموجب الوثائق التالية: (بطاقة الهوية الأوكرانية بما فيها منتهية الصلاحية، جواز سفر مواطن أوكرانيا، جوازات السفر الدبلوماسية الأوكرانية، شهادة الميلاد للأطفال دون 16 سنة، جواز سفر مواطن أوكرانيا أو بطاقة الهوية للممثل القانوني للقاصر، بطاقة هوية البحارة، وثيقة سفر للعودة إلى أوكرانيا، بطاقة أفراد طواقم الطائرات)".
 

 

ويمكن لمواطني أوكرانيا - وفقًا للمرسوم - دخول أراضي روسيا، بما في ذلك على أساس الوثائق التي انتهت صلاحيتها، ويمكن للمواطنين الذين ليس لديهم الوثائق المذكورة مغادرة روسيا برًا إلى البلدان المجاورة على أساس (نسخة من شهادة تحديد هوية مواطن أجنبي)، والتي يمكن الحصول عليها من الهيئات الإقليمية التابعة لوزارة الداخلية الروسية.
 

روسيا: 2000 عسكري على محوري دونيتسك وزابوروجيا ضمن خسائر القوات الأوكرانية

 

وفي سياق آخر،  أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية خسرت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 2000 عسكري أوكراني على محوري زابوروجيا ودونيتسك. 


وقال بيان للدفاع الروسية، اليوم الجمعة : "لقد أسفرت العمليات العسكرية الروسية خلال أسبوع على محور دونيتسك عن خسائر للعدو، بلغت أكثر من 1760 عسكريًا أوكرانيًا بين قتيل وجريح و40 دبابة وعربات حربية مدرعة و70 سيارة"، منوهًا بتدمير 13 مدفع هاوتزر وراجمتين من طراز "جراد" ومستودعي ذخيرة في مناطق بلدتي "زفانوفكا" و"زاريا" بجمهورية دونيتسك الشعبية. 
وأضاف البيان: "خسرت القوات الأوكرانية على محور زابوروجيا أكثر من 330 عسكريًا أوكرانيًا و32 عربة قتالية مدرعة و38 سيارة و25 مدفع هاوتزر".


وأوضح بيان الدفاع الروسية أن قيادة القوات الأوكرانية تسحب حاليًا اللواء الميكانيكي 47 من منطقة بلدة "رابوتينو" بمقاطعة زابوروجيا إلى الخطوط الخلفية بسبب رفض العسكريين القيام بمهام قتالية جراء الخسائر الفادحة.

 

عاجل