رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صدام ثلاثي يهدد صن داونز في الدوري الإفريقي

نشر
فريق صن داونز
فريق صن داونز

كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية اليوم الأحد عن تفاصيل أزمة نادي صن داونز الجنوب إفريقي التي تهدد من عدم قدرته على المشاركة في بطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى والتي ستنطلق الشهر الجاري.

ووفقا لصحيفة «sabcsport» الجنوب أفريقية، فإن الأزمة تتمثل في تزامن مواعيد مباريات بطولة الدوري الإفريقي مع مباريات الدوري الجنوب إفريقي المحلي.

وتقام مباريات الدوري الإفريقي في الفترة من 20 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر المقبل بمشاركة 8 فرق على مستوى إفريقيا وهم الأهلي والترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد الرياضي وإنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا الأنجولي، وسيمبا التنزاني.

صن داونز طالب من رابطة الأندية في جنوب إفريقيا تأجيل مباريات صن داونز بالدوري المحلي خلال مباريات الدوري الإفريقي، ولكن الرابطة رفضت الأمر في ظل ازدحام جدول المسابقة وعدم القدرة على التأجيل.

وأوضحت الصحيفة، أن مشاركة صن داونز معلقة في الفترة الحالية، في ظل عدم سماح الرابطة بعقد اجتماع طارئ بين الرابطة والأندية، لمناقشة ملف ازدحام جدول المباريات.

وأشارت إلى أن صن داونز قد يلجأ من أجل لعب بطولة الدوري الأفريقي، إلى استخدام فريقين منفصلين، وهو ما يرفضه المسؤولين لأنه يسيء إلى سمعة الدوري الجنوب أفريقي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يؤكد فيه الاتحاد الجنوبي إفريقي لكرة القدم على ضرورة مشاركة صن داونز في الدوري الإفريقي، ويطالب بتأجيل مباريات الفريق في الدوري المحلي من أجل المشاركة في البطولة الإفريقية.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى صعوبة خوض صن داونز الدوري الأفريقي، بسبب تضارب مواعيد الدوري الجنوب أفريقي مع البطولة، في الفترة التي ستقام فيها.

رسميا.. كاف يعلن جوائز بطولة الدوري الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن جوائز بطولة الدوري الإفريقي في نسخته الأولى التي ستنطلق في شهر أكتوبر القادم بمشاركة الأهلي المصري.

وذكر كاف أن مباريات الدوري الإفريقي سوف تقام بالتعاون والاشتراك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بهدف زيادة الدخل المالي للأندية الإفريقية وقدرتها على التنافس مع باقي أندية العالم.

وجاءت جوائز بطولة الدوري الإفريقي كالتالي..

جوائز دوري السوبر الإفريقي

المركز الأول: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 3 ملايين دولار.

الوصول لنصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في البطولة: مليون دولار.

الأهلي يصطدم بـ «سيمبا التنزاني» في ربع نهائي الدوري الأفريقي

وأسفرت قرعة الدوري الأفريقي لكرة القدم، وهي البطولة المستحدثة من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن مواجهة قوية للنادي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني في دور ربع النهائي بالبطولة.

نتائج قرعة الدوري الإفريقي

المباراة الأولى: الأهلي ضد سيمبا التنزاني.

المباراة الثانية: الترجي التونسي ضد تي بي مازيمبي الكونغولي.

المباراة الثالثة: الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري.

المباراة الرابعة: صن داونز الجنوب إفريقي ضد بترو أتلتيكو الأنجولي.

موعد المباراة الافتتاحية في الدوري الأفريقي

وستقام النسخة الافتتاحية التاريخية من الدوري الإفريقي على مدار أربعة أسابيع، وستبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام، تنزانيا.

ويُشارك 8 فرق في النسخة الافتتاحية من البطولة، وهم أندية، الأهلي والترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد الرياضي وإنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز وأتلتيكو بتروليوس دي لواندا الأنجولي، وسيمبا التنزاني.

تقام البطولة على ملاعب بمدن القاهرة - بريتوريا -  الدار البيضاء - دار السلام - لومباشي - أبا - لواندا - تونس.

عاجل