رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم الظلم التحكيمي.. الاتحاد الإنجليزي يعاقب ليفربول بعد أحداث مباراة توتنهام

نشر
ليفربول
ليفربول

كشفت صحيفة "ليفربول إيكو"، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيقوم بتوقيع عقوبة مالية على نادي ليفربول على خلفية ما شهدته مباراة ليفربول أمس أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي.

وخسر ليفربول بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت في قمة منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزي إلى أنه من المقرر أن يتم فرض غرامة مالية على نادي ليفربول تقدر بـ25 ألف جنيه إسترليني، كعقوبة بسبب منح لاعبي الفريق 6 بطاقات صفراء وبطاقتين حمراء في اللقاء.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه هي العقوبة التي يجرى فرضها على أي ناد يحصل على 6 بطاقات صفراء، إلا أن الأمر متروك للاتحاد الإنجليزي ليقرر ما إذا كان سيتخذ إجراءً رسميا ضد النادي من عدمه.

إيقاف حكم مباراة ليفربول وتوتنهام بعد فضيحة «الفار»

اتخذت لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قرارا ضد حكم الفار في مباراة ليفربول وتوتنهام على خلفية ما حدث في مباراة الفريقين أمس في قمة الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر ليفربول أمام نظيره توتنهام بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت في البريميرليج.

ولم يحتسب حكم مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير الهدف الذي سجله لويس دياز بداعي التسلل، وذلك بعد طرد جونز وقبل أن يسجل الكوري الجنوبي هيونج سون مين الهدف الأول للنادي اللندني.

قرار رسمي بعد فضيحة مباراة ليفربول وتوتنهام

وأصدرت لجنة الحكام رسميًا قرارًا باستبعاد دانى إنجلند وكوك حكام الفار في مباراة ليفربول وتوتنهام من إدارة باقي المباريات التي أسندت لهم هذا الأسبوع، على خلفية ما حدث في اللقاء الماضي.

وأخطأ كل من دارين إنجليند ومساعده دان كوك في إبلاغ حكم مباراة ليفربول وتوتنهام بالقرار الصحيح أثناء اللقاء، مما تسبب في تغيير مجرى المباراة.

لجنة الحكام تعترف بصحة هدف ليفربول

واعترفت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي بأن الهدف صحيح وكان لابد وأن يتم احتسابه ولكن فشلت تقنية الفيديو في مهامها ووصفت الأمر بالخطأ البشري.

بـ9 لاعبين.. ليفربول يتعرض لخسارة في الوقت القاتل أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي

خسر فريق ليفربول أمام نظيره توتنهام 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل ليفربول ضيفا على نظيره توتنهام على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم توتنهام بهدف عن طريق سون في الدقيقة 36 وتعادل ليفربول عن طريق جاكبو في الدقيقة 46، وتمكن توتنهام من إحراز هدف الفوز عن طريق جويل ماتيب بالخطأ في مرماه بالدقيقة 96 من عمر الشوط الثاني.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد توتنهام للنقطة 17 في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، في حين تجمد رصيد ليفربول عند النقطة 16 بالمركز الرابع.

أحداث المباراة

الشوط الأول جاءت بدايته حماسية وقوية من جانب فريق ليفربول الذي فرض نفسه مبكرا على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف التقدم.

وأشهر حكم المباراة الكارت الأحمر في وجه اللاعب كورتيس جونز لاعب ليفربول في الدقيقة 26 ليكمل الريدز المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح ليفربول من إحراز هدف في الدقيقة 33، ولكن الحكم قام بإلغاؤه بداعي التسلل.

بعدها ينجح توتنهام في فك الاشتباك من كرة عرضية يسددها سونج ويحرز منها هدف التقدم في مرمى ليفربول.

بعدها لم يستسلم ليفربول وحاول جاهدا إحراز هدف التعادل، قبل نهاية الشوط الأول.

ونجح جاكبو في إحراز هدف التعادل لفريق ليفربول في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه جوتا لاعب ليفربول ويصعب الأمور على الريدز أمام توتنهام.

جوتا حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني، ليكمل الريدز المباراة بـ9 لاعبين بعد طرد كورتس جونز في الشوط الأول.

وأجرى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول تغيير بخروج محمد صلاح من أجل تأمين المنطقة الدفاعية وعدم إحراز أي أهداف من جانب توتنهام.

ونجح توتنهام من إحراز هدف في الوقت القاتل عن طريق جويل ماتيب بالخطأ في مرماه في الدقيقة 96  ليقتل أحلام ليفربول في الخروج من المباراة متعادلا بتسعة لاعبين، ويخسر ليفربول بهدفين مقابل هدف في أول خسارة للريدز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
 

عاجل