رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ9 لاعبين.. ليفربول يتعرض لخسارة في الوقت القاتل أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي

نشر
ليفربول وتوتنهام
ليفربول وتوتنهام

خسر فريق ليفربول أمام نظيره توتنهام 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل ليفربول ضيفا على نظيره توتنهام على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم توتنهام بهدف عن طريق سون في الدقيقة 36 وتعادل ليفربول عن طريق جاكبو في الدقيقة 46، وتمكن توتنهام من إحراز هدف الفوز عن طريق جويل ماتيب بالخطأ في مرماه بالدقيقة 96 من عمر الشوط الثاني.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد توتنهام للنقطة 17 في المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، في حين تجمد رصيد ليفربول عند النقطة 16 بالمركز الرابع.

أحداث المباراة

الشوط الأول جاءت بدايته حماسية وقوية من جانب فريق ليفربول الذي فرض نفسه مبكرا على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف التقدم.

وأشهر حكم المباراة الكارت الأحمر في وجه اللاعب كورتيس جونز لاعب ليفربول في الدقيقة 26 ليكمل الريدز المباراة بعشرة لاعبين.

ونجح ليفربول من إحراز هدف في الدقيقة 33، ولكن الحكم قام بإلغاؤه بداعي التسلل.

بعدها ينجح توتنهام في فك الاشتباك من كرة عرضية يسددها سونج ويحرز منها هدف التقدم في مرمى ليفربول.

بعدها لم يستسلم ليفربول وحاول جاهدا إحراز هدف التعادل، قبل نهاية الشوط الأول.

ونجح جاكبو في إحراز هدف التعادل لفريق ليفربول في الدقيقة 46 من عمر الشوط الأول، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه جوتا لاعب ليفربول ويصعب الأمور على الريدز أمام توتنهام.

جوتا حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني، ليكمل الريدز المباراة بـ9 لاعبين بعد طرد كورتس جونز في الشوط الأول.

وأجرى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول تغيير بخروج محمد صلاح من أجل تأمين المنطقة الدفاعية وعدم إحراز أي أهداف من جانب توتنهام.

ونجح توتنهام من إحراز هدف في الوقت القاتل عن طريق جويل ماتيب بالخطأ في مرماه في الدقيقة 96  ليقتل أحلام ليفربول في الخروج من المباراة متعادلا بتسعة لاعبين، ويخسر ليفربول بهدفين مقابل هدف في أول خسارة للريدز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

الأعلي في تاريخ الريدز.. تفاصيل عقد محمد صلاح مع ليفربول

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية تفاصيل الدراسة المتعلقة بتجديد عقد محمد صلاح مع ناديه ليفربول خلال الفترة الماضية والتي شهدت جدلا كبيرا حول مستقبل الدولي المصري مع الريدز.

وأعلن ليفربول في يوليو 2022 تجديد عقد محمد صلاح وتوقيعه على عقد طويل الأمد، واتضح لاحقًا أنه مستمر مع ليفربول حتى يونيو 2025 بموجب العقد.

الصحيفة الإنجليزية نشرت تصريحات لمحمد صلاح ووكيله وفقا للدراسة التي أجريت في جامعة هارفارد للأعمال.

من جانبه أكد رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح أن الدولي المصري يحصل على راتب أسبوعي يصل تقريبا إلى مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك راتبه الأسبوعي مع ليفربول بجانب أموال من عقود رعاية مع شركات كبرى مثل أديداس وبيبسي وبنك الإسكندرية وجوتشي والعلامة التجارية العقارية ماونتن فيو.

وقال عباس: "عندما تضع طلباتك على الطاولة ولا تحصل على ما طلبته، عليك أن تبدأ بالتفكير في الرحيل".

من جانبه قال محمد صلاح في تصريحات نشرتها صحيفة "الجارديان"، أنه كان إيجابيا في مفاوضاته مع ليفربول منذ البداية، لكن بعدما أخبرني رامي عباس وكيلي أنهم لم يوافقوا على طلباتنا رأيت الأمور بشكل مختلف، ولكن في نفس الوقت أشعر أن النادي يريدني أن أبقى وأنا أيضا أريد البقاء ولكن من الصعب التوصل إلى اتفاق.

وأضاف: "إذا وجدنا طريقة لجعل ليفربول يوافق على الراتب الذي نضعه في الاعتبار، وإذا أدى محمد صلاح بالمستوى الذي حققه في المواسم الماضية، فإننا نتوقع بشكل متحفظ المبلغ الإجمالي الذي حصل عليه محمد وشركات حقوق الصورة".

وتابع: "على مدى السنوات القليلة المقبلة من عقد اللاعب وعقود حقوق الصور الخاصة به سيتراوح ما بين 54 مليون يورو [46.8 مليون جنيه إسترليني] و 62 مليون يورو [53.7 مليون جنيه إسترليني] سنويًا".

عقد صلاح الأعلي في تاريخ ليفربول

وتنتهي الدراسة بمقولة من صلاح: "التجديد في ليفربول سيكون أحد أكبر المعالم في مسيرتي، لكن علينا أن نفعل هذا بالطريقة الصحيحة، لقد تعلمت طوال مسيرتي المهنية أنه إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا، فمن المهم أن تستثمر في نفسك ليس فقط جسديًا ولكن عقليًا أيضًا، وهذا صحيح على أرض الملعب، ولكن أيضًا خارج الملعب، عليك أن تتحكم في عواطفك وأن تكون مستعدًا للضغوط".

ويفيد عباس: "الآن، تتراوح أرباح محمد صلاح بين 4 ملايين يورو [3.5 مليون جنيه إسترليني] إلى 7 ملايين يورو [6.1 مليون جنيه إسترليني]، كان انضمامه إلى ليفربول بمثابة تغيير في قواعد اللعبة".

الأجر المرتبط بالأداء، أو المتغيرات كانت إحدى القضايا الرئيسية في إعادة التفاوض على عقد صلاح هي الانقسام بين الأجر المضمون والأجر المتغير، وكان رد عباس: "أدرك أن هذا سيجعل عقد محمد الأعلى قيمة في تاريخ ليفربول، لكنه يستحق ذلك".