رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بخصوص هجوم الإعلام على قطر.. الرئيس السيسي: «بدل ما تهاجموا افهموا»

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر حكاية وطن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه منذ عام ونصف تقريبا كانت تقام بطولة كأس العالم في دولة قطر، والإعلاميين في مصر هاجموا حجم الإنفاق حوالى 300 مليار دولار على إعداد الدولة نفسها، وليس على البطولة كبطولة كأس عالم، وذلك لتحويل دولة قطر من حالة إلى حالة تانية، وهذه فرصة الـ10 سنين الخاصة بالتجهيز".

وتابع الرئيس السيسي، خلال جلسة "المشروعات القومية والبنية التحتية " ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز": "الناس بتوعنا بيهاجموا قطر بإنهم ضيعوا الـ300 مليار دولار.. أنا قولتلهم بتقولوا كده ليه ده الرقم اللي يتصرف على دولة علشان تجهز نفسها مش لكأس العالم فقط، ولكن علشان تبقى دولة تتقدم وتستفيد من إمكانياتها لبناء قدرات لدولة في قطاعات صرف صحى وكهرباء وموانئ وغيرها" .

وأضاف الرئيس السيسي : "بدل ما تهاجموا.. افهموا ووقتها ما كانتش العلاقات جيدة .. الفهم والوعى والصدق هو الأهم .. طيب إحنا صرفنا 10 تريليونات جنيه في مصر خلال السنوات الماضية وده علشان شركاتنا كانت مصرية ولو شركات أجنبية كان ممكن الرقم ده يبقى زيادة 3 مرات بحوالي 30 تريليون جنيه".

وبدأت جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية» بمؤتمر حكاية وطن، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جلسات مؤتمر "حكاية وطن"

ويشهد اليوم الأول من جلسات مؤتمر "حكاية وطن"، جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسئولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

عاجل