رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإسكان: نشغل 13.7 من مسطح الجمهورية بعد 7 % عام 2017

نشر
وزير الإسكان
وزير الإسكان

قال وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار إن مشروع حياة كريمة سيسهم بشكل كبير في زيادة التحضر لافتا إلى أنه تم الإنفاق على المجتمعات العمرانية الجديدة تريليون و300 مليار جنيه خلال الـ 9 سنوات الماضية.

أضاف وزير الإسكان خلال كلمته بثاني جلسات مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز أنه في خريطة التنمية العمرانية نشغل الآن 13.7 من مسطح الجمهورية بعد أن كنا نشغل في 2017 حوالي 7% فقط.

وزير الإسكان أوضح أنه في التنمية العمرانية الحضارية يجب أن يكون تفكيرنا عظيما لأننا نخطط لعقود قادمة مشيرًا إلى أن معدل الفقد في الأراضي الزراعية في عام 2014 حوالي 17 ألف فدان سنويا.

وزير الإسكان: 1.3 تريليون جنيه تكلفة المدن الجديدة خلال 9 سنوات

استعرض وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار إنجازات الدولة خلال 9 سنوات أمام مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز".

الرئيس السيسي يشهد جلسة المشروعات القومية والبنية التحتية -التي يتحدث خلالها وزير الإسكان ووزير النقل- ضمن جلسات اليوم الثاني لمؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز".

وزير الإسكان قال: "كان لدينا 5 تحديات رئيسية تواجه ملف التنمية العمرانية" لافتا إلى أن التحدي الأول كان هو ضيق الحيز العمراني والنمو العشوائي على الأراضي الزراعية.

أضاف وزير الإسكان أن الدولة أنفقت 1 تريليون و300 مليار جنيه في الاستثمار بالمدن الجديدة خلال 9 سنوات مؤكدا: "آفة حارتنا النسيان".

أوضح وزير الإسكان أنه حلول عام 2011 بلغ إجمالي التعداد السكاني لمصر 89 مليون نسمة على مساحة 7 % وبلغت نسبة التحضر 42 % بتراجع 3 % مشيرا إلى أن الدولة أنشأت  24 مدينة جديدة لاستيعاب 32 مليون نسمة موزعين توزيع جغرافي متكافئ في الجمهورية.

جلسات اليوم الأول لمؤتمر حكاية وطن

شهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، وشارك فيها كبار الوزراء، حيث حضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

 


 

عاجل