رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء ووزير الشباب يفتتحان المهرجان الأول للزيتون في العريش

نشر
مهرجان الزيتون
مهرجان الزيتون

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومحافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الأحد، مهرجان سيناء الأول للزيتون بالعريش، في حضور المنسق العام للمهرجان محمد درغام، والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية.

وشارك محافظ شمال سيناء والوزير في مارثون للمشي، على هامش افتتاح المهرجان ، بجانب تفقد معارض منتجات الزيتون، ومعارض المنتجات اليدوية والسيناوية وحضور عرض لفرقة العريش للفنون الشعبية، بجانب تفقد موسم حصاد الزيتون وتفقد مراحل إنتاج زيت الزيتون بمعصرة الشباب.

وأكد محافظ شمال سيناء أن افتتاح مهرجان الزيتون يأتي ضمن احتفال المحافظة باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في شتى القطاعات بمختلف مدن المحافظة بهذه المناسبة.

وقال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة تشارك في موسم حصاد الزيتون بمحافظة سيناء من خلال مزرعة الشباب التي تحتوي على 50 فدانا من أشجار الزيتون مختلفة الأنواع، بجانب مصنع تخليل الزيتون ومعصرة الزيتون، معلنًا عن زيادة المساحة المنزرعة من الزيتون خلال السنوات المقبلة.

بدوره، أوضح المنسق العام للمهرجان محمد درغام، أن المهرجان أقيم في مزرعة الزيتون على طريق المطار شرق مدينة العريش ولمدة 6 أيام متتالية، وأنه يقام لأول مرة على أرض شمال سيناء، وسيقام بصفة سنوية بهدف إلقاء الضوء على زيتون سيناء وتسويقه في مختلف المحافظات المصرية ومختلف دول العالم.

فعاليات مهرجان سيناء الأول للزيتون

وقال درغام إن المهرجان سيتضمن عددا من الفعاليات من بينها معارض لعرض منتجات الزيتون، وندوات تثقيفية حول الزيتون بمشاركة أساتذة الجامعات ،وندوات تسويقية حول كيفية تسويق منتجات الزيتون وجلسات لمناقشة المشاكل التي تواجه المزارعين والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي بالمحافظة بجانب تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة زيتون بمختلف مراكز محافظة شمال سيناء.

سوق تجاري لعرض منتجات الزيتون والأعشاب

وأضاف أنه على هامش المهرجان أقيم سوق تجاري لعرض منتجات الزيتون والأعشاب التي تشتهر بها محافظة شمال سيناء، بجانب إقامة معرض للمنتجات السيناوية المتنوعة بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.
 

عاجل