رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول أولى رحلات مصر للطيران من طوكيو إلى القاهرة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصلت فجر اليوم أولى رحلات الناقل الوطني مصر للطيران إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار ناريتا بطوكيو باليابان من طراز دريم لاينر B787 -9  وعلى متنها 147 راكب، وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المعروف لاستقبال أولى الرحلات القادمة من الخطوط الجديدة.

هذا وكان في استقبال ركاب الطائرة السفير الياباني بالقاهرة هيروشي اوكا وحرمه ورافقه الطيار محمد عليان نائب رئيس الشركة القابضة لـ مصر للطيران، وكان على متن الطائرة الدكتور زاهي حواس وزير الدولة لشئون الأثار سابقاً.

وقام فريق من مصر للطيران بتقديم عدد من الهدايا التذكارية والورود لركاب الرحلة إحتفالًا بوصول أولى رحلات مصر للطيران من اليابان إلي مصر.

يذكر أن رحلة الذهاب من القاهرة إلى مطار ناريتا غادرت مساء الخميس الماضي وكان في وداعها وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي والسفير الياباني ومجموعة من قيادات الطيران المدني.

 

 

 

بعد توقف 3 سنوات.. الاحتفال باستئناف رحلات مصر للطيران إلى طوكيو

 

شهد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، وهيروشي أوكا، سفير اليابان لدى القاهرة، مراسم الاحتفال بإعادة انطلاق أولى رحلات شركة مصر للطيران، المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار ناريتا، بالعاصمة اليابانية طوكيو، وبعد توقف دام أكثر من 3 سنوات في أعقاب تداعيات جائحة كورونا.

يأتي ذلك، استمرارًا للجهود التنموية التي تتبناها وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة، من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى جمهورية مصر العربية، وفقًا لرؤية الدولة المصرية بالوصول إلى 30 مليون سائح، بحلول عام 2030.

عودة رحلات مصر للطيران إلى اليابان

عمق التعاون بين مصر واليابان

في هذا السياق، قدم وزير الطيران المدني الشكر للحكومة اليابانية والسفير الياباني وكل الجهات المعنية على إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين البلدين، مما يؤكد عمق علاقات التعاون والشراكة الممتدة بين مصر واليابان، مُشيرًا إلى أن تشغيل خط طيران منتظم ومباشر يعد نقطة التواصل بين شعوب القارات، ويدعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، ويتيح الفرصة للعديد من شركات السياحة ووكلاء السفر لتنظيم برامج ورحلات سياحية من اليابان إلى المقاصد السياحية المصرية، خصوصًا مع اقتراب افتتاح المتحف المصري الكبير.

عودة رحلات مصر للطيران إلى اليابان

الترحيب بالمزيد من التعاون بين البلدين

وأعرب وزير الطيران، عن ترحيبه بمزيد من التعاون والشراكات الفعالة مع الجانب الياباني في مختلف أنشطة النقل الجوي، في ضوء المشروعات التنموية التي تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الجارية، مُؤكدًا حرص الوزارة على تعزيز العلاقات الثنائية وتنشيط الحركة الجوية والسياحية في ظل التعاون المثمر بين البلدين.

عودة رحلات مصر للطيران إلى اليابان

افتتاح أول مبنى ركاب صديق للبيئة

وأشاد، بالعمل المشترك والمتواصل مع الشركاء اليابانيين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أنه مع بداية العام الجديد سيتم الإعلان عن نتائج العمل المشترك والمتواصل مع الجانب الياباني مع افتتاح أول مبنى ركاب صديق للبيئة بمطار برج العرب، بالتعاون مع الوكالة اليابانية «جايكا»، الذي يُعد ضمن أهم مشروعات الطيران المدني، في إطار تحول المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة.

وأكد وزير الطيران، حرص شركة مصر للطيران على مواصلة خطتها الطموحة لزيادة عدد النقاط التى تصل إليها حول العالم، وفتح العديد من الخطوط الجديدة داخل الأسواق المصدرة للسياحة في قارات آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

 

 

وخلال مراسم الاحتفال، تبادل الجانبان الدروع والهدايا التذكارية.

عودة رحلات مصر للطيران إلى اليابان

تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن سعادته وامتنانه باستئناف خط الطيران المباشر بين مصر واليابان، مؤكدًا عمق العلاقات المصرية اليابانية في مختلف المجالات، ومثمنًا الجهود المصرية ومساعي قطاع الطيران المدني في ضوء توجيهات وزير الطيران المدني لإعادة تشغيل هذا الخط، خصوصًا أن مصر تُعد مركزًا محوريًا ونقطة تواصل بين الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا بما يعزز حجم التبادل والتعاون المشترك بين الشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

ولفت السفير، إلى أن السائح الياباني يعشق الحضارة المصرية، وتعتبر مصر من أكثر الدول التي يفضل زيارتها، حيث تحظى بموقع استراتيجي متميز وتحتضن الكثير من الأماكن الأثرية كالأهرامات والمعالم الثقافية الفرعونية بمدينة الأقصر.

 

 

وأبدى، إعجابه الشديد بجمال طبيعة مياه البحر الأحمر الصافية، فضلًا عن المتحف المصري الكبير المنتظر افتتاحه خلال الفترة المقبلة، الذى يُعتبر رمزًا لشراكة التعاون الفعال بين اليابان ومصر.

استئناف حركة الطيران بين مصر واليابان

ومن المقرر أن تشغل مصر للطيران هذا الخط على متن أحدث طائراتها من طراز البوينج B787-9 دريملاينر، الذي يعد من الطرازات العريضة، وتبلغ سعتها 309 مقاعد، وذلك بواقع رحلة واحدة أسبوعيًا كل يوم الخميس من مطار القاهرة، على أن تكون رحلة العودة يوم الجمعة من مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ومن المخطط أن تسير مصر للطيران رحلتين أسبوعيًا يومي الخميس والسبت، على أن تكون رحلتي العودة يومي الجمعة والأحد، بداية من شهر نوفمبر المقبل، قابلة للزيادة التدريجية وفقًا لسياسة العرض والطلب والإقبال على المقصد السياحي المصري.

عاجل