رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عصابة ترويج العملات المقلدة عبر «فيسبوك»

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على تشكيل عصابي تخصص في الاستسلاء على أموال المواطنين عن طريق خداعهم، زاعمين امتلاكهم عملات وطنية مقلدة بكافة فئاتها المختلفة بقصد ترويجها لراغبى شرائها، وعقب الإيقاع بهم يقومون بإقناعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه كعربون.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة لمنظمة قيام بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بترويج العملات الوطنية المقلدة على المواطنين راغبى شرائها نظير مبالغ مالية.

بالفحص تبين أن 4 أشخاص مقيمين بمحافظتى " الجيزة ، الإسماعيلية"  لمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق تخصص فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من خلال إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، ونشر منشورات على تلك الحسابات زاعمين امتلاكهم عملات وطنية مقلدة بكافة فئاتها المختلفة بقصد ترويجها لراغبى شرائها، وعقب الإيقاع بهم يقومون بإقناعهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه كعربون على محافظ مالية، وذلك بقصد الاستيلاء على أموالهم مستغلين خشية المجنى عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع لعدم تعرضهم للمساءلة الجنائية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وعثر بحوزتهم على 6 هواتف محمولة  بفحصها تبين احتواؤها على  العديد من الحسابات الإلكترونية الاحتيالية المستخدمة فى نشاطهم الإجرامى بأسماء منتحلة، محافظ مالية تستخدم في تلقى الإيداعات المالية المرسلة من عملائهم .

بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.

مصرع شقيقين في حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة نارية بالقليوبية

 

لقي شقيقان مصرعهما في حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة نارية، وأسفر الحادث عن مصرع شقيقين، وتم نقل الجثتين لمشرحة مستشفى بنها التعليمي، والتحفظ عليهما تحت تصرف النيابة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة بنها، يفيد ورود بلاغ من عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة نارية بطريق محور شرق الرياح التوفيقي أمام قرية جمجرة الجديدة دائرة المركز.


علي الفور انتقلت قوة أمنية ورجال المرور لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين وقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة نارية بطريق محور شرق الرياح التوفيقي أمام قرية جمجرة الجديدة دائرة المركز، وأسفر الحادث عن مصرع "محمد إ ا ع"، مقيم عزبة المتيني ببنها، وشقيقه "مصطفي إ ا ع"، ومقيم منشية النور ببنها.


وجرى نقل الجثتين لمشرحة مستشفى بنها التعليمي، والتحفظ عليهما تحت تصرف النيابة العامة، التي انتقلت الطبيب الشرعي لفحص الجثتين لبيان سبب الوفاة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، ورفع بصمات السياسية للسيارة الملاكي والدراجة النارية بالحادث.

 

إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بأطفيح

أصيب 3 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة أعلى الطريق الصحراوى فى أطفيح، تم نقل المصابين إلى المستشفى.


تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة بالطريق الصحراوى بمنطقة البدرشين بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

مما أسفر عن إصابة 3 اشخاص ونقلوا إلي المستشفي ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم رفع حطام الحادث. 

 

عاجل