رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تفتيش مكثفة على منافذ بيع البيض لضبط الأسعار ومنع الاحتكار

نشر
شن حملات على منافذ
شن حملات على منافذ بيع البيض

تواصل وزارتا الزراعة واستصلاح الأراضي والتموين والتجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك شن حملات التفتيش على منافذ بيع البيض الخاص بالمائدة، في مختلف المحافظات.

يأتي ذلك، تنفيذًا لتوجيهات وتكليفات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتنسيق مع المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء محمد فتح الله، مساعد الوزير، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، بتكثيف الحملات لمراقبة سوق تداول بيض المائدة، من خلال التفتيش على منافذ بيع البيض.

شن حملات على منافذ بيع البيض

حملات مكثفة على منافذ بيع البيض

وردت معلومات عن بعض شركات تداول بيض المائدة بمحافظات القليوبية، والجيزة، والدقهلية، التي تبيع البيض بأسعار مبالغ فيها، لا تتماشى مع تكاليف الإنتاج ومصروفات التشغيل، مع تخزين كميات من بيض المائدة لحجبها عن السوق بغرض الاحتكار وزيادة أسعارها، والتعاون فيما بينها ضد مصلحة المواطن.

وتم عمل التحريات اللازمة وتجميع المعلومات الدقيقة والتتبع والرصد والتأكد من صحة المعلومات، وتوجهت لجنة رقابية من الزراعة، ومباحث التموين، وجهاز حماية المنافسة، وداهمت مخازن بيض المائدة.

شن حملات على منافذ بيع البيض

بالتفتيش، تبين وجود كميات من أطباق بيض المائدة مخزنة بغرض الاحتكار ورفع الأسعار، وما يتم بيعه منها يكون بأسعار مبالغ فيها دون فواتير، وذلك بالمخالفة للقوانين والقرارات الوزارية الخاصة باحتكار السلع ورفع الأسعار في السوق، مما يؤدي إلى عدم استقرار الأمن الغذائي في الدولة، والتأثير السلبي المباشر على استدامة مشروعات قوميه أقامتها الدولة من أجل التنمية المستدامة للثروة الحيوانية والداجنة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمخالفين، وإحالة الوقائع إلى النيابة العامة.

شن حملات على منافذ بيع البيض

الإبلاغ عن وقائع رفع أسعار السلع

من جانبه، أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار حملات التفتيش المفاجئة من وزارة الزراعة ومباحث التموين وجهاز حماية المنافسة وكل الجهات الرقابية، على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع، في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد سليمان، اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفات والمخالفين، لافتًا إلى أنه يمكن الإبلاغ عن وقائع ارتفاع الأسعار بالمخالفة للقانون والاحتكار، ومنها ارتفاع الأسعار في منافذ بيع البيض طريق الأرقام الخاصة بتطبيق «واتساب» التابعة لقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة 01551183225 - 01551183224.