رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدليفري» مستمر 24 ساعة.. مواعيد فتح وغلق المحلات والكافيهات وفقًا للتوقيت الشتوي

نشر
قرار غلق المحلات
قرار غلق المحلات

قال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، إن هناك مرونة كبيرة وواضحة في تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والمقاهي خلال المواعيد الشتوية، وإن هناك توجيهات لرؤساء المراكز والمدن والاحياء العمل على تطبيق القرارات.

قرار غلق المحلات والكافيهات

وأضاف الدكتور خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، اليوم الخميس، أن التوجيهات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء هو العمل على تطبيق القرار بحيث يكون في مراجعات دورية، مشيرا إلى أن السماح بخدمة الدليفري على مدار 24 ساعة هي مرونة في القرار.

وأشار الدكتور خالد قاسم، إلى أنه يستثنى من القرار محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات ومحال بيع الخضراوات والفواكه والدواجن.

تعديل مواعيد غلق المحلات والمطاعم خلال ساعات بعد تطبيق التوقيت الشتوي

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، موعد تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم وفقا للتوقيت الشتوي الجديد 2023 ، بعد الانتهاء من مدة العمل بالتوقيت الصيفي الجاري، الذي استمر لمدة 6 أشهر.

آخر أيام التوقيت الصيفي

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن يوم الخميس 28-9-2023، هو آخر الأيام المتعامل بها في التوقيت الصيفي الجاري 2023، ومن يوم الجمعة يتم التعامل بالتوقيت الشتوي الحديث 2023-2024، ومن ثم يتم تعديل مواعيد عمل المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمراكز التجارية.

وتابع قاسم قائلا: يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً، وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً.

واستكمل خالد قاسم: فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحاً حتى 12 ليلا، بينما تظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

ويتم فتح جميع المحلات اليت يكون بها الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، بالإضافة إلى الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

ونوه قائلا: لا ينطبق هذا الجدول على المحلات الخاصة بـ البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

واختتم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية : تكون هناك محلات بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مستثناه من القرار.

عاجل