رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تفرض عقوبات على شبكة تابعة للحرس الثوري الإيراني

نشر
الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

أعلنت الولايات المتحدة، إدارج شبكة مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني إلى قائمة العقوبات؛ لتورطها في دعم حرب روسيا ضد أوكرانيا. 

عقوبات أمريكية على الحرس الثوري الإيراني

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني، اليوم الخميس - أن هذه الشبكة - المؤلفة من خمسة كيانات وشخصين في إيران والصين وهونج كونج وتركيا والإمارات - تشتري أجزاءً حساسة لبرنامج الطائرات الإيرانية الانتحارية دون طيار.

وأضافت أن إيران تزود روسيا بالأسلحة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار من طراز شاهد-136، لدعم حرب روسيا غير القانونية ضد أوكرانيا. 

وأشارت إلى أنه تم العثور على أحد المحركات المؤازرة التي اشترتها الشبكة السالف ذكرها اليوم في حطام طائرة من طراز شاهد-136 تديرها روسيا وتم إسقاطها مؤخرًا في أوكرانيا.

وأكدت التزام الولايات المتحدة باتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين يدعمون آلة الحرب الروسية، وخاصة توفير الأسلحة التي تستهدف الشعب الأوكراني والبنية التحتية المدنية.

عقوبات أمريكية جديدة على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا

فرضت الولايات المتحدة، عقوبات إضافية ضد روسيا بسبب عمليتها العسكرية المستمرة في أوكرانيا.

وجاء في بيان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن وزارتي الخارجية والخزانة فرضتا المزيد من العقوبات على أكثر من 150 فردًا وكيانًا فيما يتعلق بالحرب الروسية في أوكرانيا، وفقًا للموقع الرسمي للخارجية الأمريكية.

وتابع بلينكن أنه كجزء من الإجراء المتخذ اليوم، تستهدف الحكومة الأمريكية الأفراد والكيانات المتورطة في التهرب من العقوبات والتحايل عليها، وأولئك المتواطئين في تعزيز قدرة روسيا على شن حربها ضد أوكرانيا، وأولئك المسؤولين عن تعزيز إنتاج الطاقة الروسي في المستقبل.

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية تفرض عقوبات على أكثر من 70 كيانًا وفردًا يشاركون في توسيع قدرة إنتاج الطاقة وتصديرها في روسيا، ويعملون في قطاعي المعادن والتعدين في روسيا، ويساعدون الأفراد والكيانات الروسية في التهرب من العقوبات الدولية.

وذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية تقوم أيضًا بإدراج ضابط واحد في المخابرات الروسية وأحد القلة الجورجية-الروسية الذين استغلهم جهاز الأمن الفيدرالي للتأثير على المجتمع والسياسة الجورجية لصالح روسيا.

وتابع أنه بالإضافة إلى ذلك، تقوم الوزارة بإدراج العديد من الكيانات التي تنتج وتصلح أنظمة الأسلحة الروسية، بما في ذلك صاروخ كاليبر العابر الذي تستخدمه القوات الروسية ضد المدن والبنية التحتية المدنية في أوكرانيا، وفردًا تابعًا لمجموعة "فاجنر" المتورطة في شحن الذخائر من كوريا الشمالية إلى روسيا.

عاجل