رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقوبات أمريكية جديدة على عناصر وداعمين لـ«حزب الله»

نشر
عقوبات أمريكية على
عقوبات أمريكية على حزب الله

فرضت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عقوبات على عناصر وداعمين ماليين لجماعة "حزب الله" اللبنانية في أمريكا الجنوبية ولبنان.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، أن العقوبات شملت القيادي في حزب الله أمير محمد رضا، وأخيه سامر عقيل رضا.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون، إن "إجراء اليوم يؤكد التزام الحكومة الأمريكية بملاحقة نشطاء وممولي (حزب الله) بغض النظر عن موقعهم".

وأضاف نيلسون: "سنواصل اجتثاث أولئك الذين يسعون إلى استغلال النظام المالي الأمريكي والدولي لتمويل الإرهاب والمشاركة فيه".

 

سقوط ضحايا على حدود أمريكا والمكسيك 

 

أفادت بيانات منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة الصادرة، الثلاثاء، بأن الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك هي أكثر طرق الهجرة البرية في العالم التي تشهد سقوط ضحايا إذ يفقد الكثيرون حياتهم أثناء الرحلة القاسية لمحاولة عبور الصحراء التي تفصل البلدين.

ووثقت المنظمة الدولية للهجرة وقوع 686 وفاة وحالة اختفاء بين المهاجرين عند الحدود العام الماضي لكن من المرجح أن يكون الرقم الحقيقي أكبر بسبب بعض البيانات المنقوصة بما فيها تلك الصادرة عن مكاتب الطب الشرعي بمقاطعة تكساس الحدودية وهيئة البحث والإنقاذ المكسيكية.

وقال متحدث باسم منظمة الهجرة بول دليون إن الأرقام المسجلة "تمثل أدنى تقديرات متاحة".

وأضاف للصحفيين في جنيف: "تلك الأرقام المثيرة للقلق بمثابة تذكير صارخ بالحاجة إلى تحرك حاسم لإيجاد سبل قانونية ومنتظمة للهجرة". 
 

بايدن يشارك بالجمعية العامة للأمم المتحدة 
 

قال البيت الأبيض، في بيان، الثلاثاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتوجه لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة يومي 19 و20 سبتمبر.
 

عاجل