رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدواء» تنهي مشاركتها في النسخة 24 من المنتدى الدولي لمنظمي المستلزمات الطبية

نشر
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، اليوم الخميس، انتهاء مشاركتها في فعاليات المنتدى الدولي لمنظمي المستلزمات الطبية في نسخته الرابعة والعشرين، والذي عقد في العاصمة الألمانية برلين، خلال الفترة من 25-28 سبتمبر الجاري.

المنتدى الدولي لمنظمي المستلزمات الطبية

وتضمن مشاركة عدد كبير من السلطات التنظيمية في المجال الرقابي على المستلزمات الطبية، جاء على رأسها دول الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، واليابان، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات الرائدة في مجال تصنيع المستلزمات الطبية.

وخلال المنتدى، تمت مناقشة المسارات التنظيمية المتخصصة، ومستجدات الأجهزة المخصصة لمجموعات معينة من المرضى، والمستلزمات الطبية المبتكرة، وأدوات العمل التنظيمية لتعزيز الابتكار.

وتم عرض التحديثات التنظيمية من قبل الأعضاء المشاركين، بما في ذلك التحديثات الصادرة من مجموعات العمل التابعة للمنظمة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات من قبل الدول الأعضاء.

وشاركت الدكتورة ميريام بولس، رئيس الإدارة المركزية للمستلزمات الطبية بهيئة الدواء المصرية، في سلسلة من الاجتماعات خلال تلك الفترة.

وشاركت الحضور بعرض تقديمي عن أحدث التطورات بالإطار التنظيمي الخاص بالمستلزمات الطبية في مصر، من خلال اختصاصات هيئة الدواء المصرية التنظيمية والتنفيذية والرقابية، وتطور الصناعة المحلية للمستلزمات الطبية، والإجراءات المتخذة نحو تعميقها.

وتمت الإشادة، من قبل الحضور، بتوافق الإطار الرقابي والقواعد والإجراءات المعمول بها بمصر فيما يخص المستلزمات الطبية مع القواعد العالمية المعتمدة من المنتدى الدولي لمنظمي المستلزمات الطبية والمطبقة في الدول الأعضاء. 

يُذكر أن المنتدى الدولي لمنظمي المستلزمات الطبية(IMDRF) يهدف إلى تسريع التنسيق والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للمستلزمات الطبية؛ لإتاحة نموذج تنظيمي فعال للمستلزمات الطبية يستجيب للتحديات الناشئة؛ ما يسهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة.

يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر نحو دعم سبل التعاون مع مختلف الجهات الدولية، وكذلك تبادل واكتساب الخبرات في مجال المستلزمات والمستحضرات الطبية من خلال المشاركة الفعالة في المحافل الدولية.

هيئة الدواء تحذر من 3 أدوية مغشوشة

أصدرت هيئة الدواء المصرية تقريرا رسميا تحذر خلاله من 3 أدوية مغشوشة موجودة فى السوق الدوائية، ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وضبط السوق الدوائية.

وقالت هيئة الدواء: «تحذر الهيئة من العبوات المغشوشة من المستحضر الدوائي Tarivid 200 mg»، وأوضحت الهيئة كيف يمكن التفرقة بين العبوات المقلدة والأصلية وجاءت على النحو التالي:

- العبوات الأصلية الكرتون الخارجي يوجد علامة م أعلى كلمة تاريفيد في العبوة المقلدة الحجم مختلف.

يذكر أن هذا المستحضر يستخدم لالتهابات الجهاز التناسلي عند الرجال والنساء.

Tarivid 200 mg
عاجل