رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

٥ أكتوبر.. استمرار الامتحانات لتقييم المتقدمين لشغل ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يحيط الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، اليوم الخميس، المتقدمين للامتحانات في إطار مسابقة شغل وظائف ٣٠ ألف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم ٢٠٢٣.

علمًا باستمرار أعمال الامتحانات بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز خلال يوم الخميس الموافق ٥ أكتوبر المقبل، والذي تم إقراره إجازة رسمية بدلًا من يوم الجمعة الموافق ٦ بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر العظيم.

مسابقة شغل وظائف ٣٠ ألف معلم مساعد

ويجدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تحذيره للمتقدمين من الانسياق وراء أي شخص يدعى قدرته على التأثير في العملية الامتحانية لصالح متقدم أو غيره، إذ أن الجهاز قام بتحصين المنظومة ضد أي تدخل أو عبث بشري، وذلك في إطار الحفاظ على مبادئ العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، ولضمان اختيار الأكفأ لشغل الوظيفة العامة.

وكان الجهاز قام بالإعلان عن المسابقة في ٩ فبراير ٢٠٢٣، وفتح باب التقديم إلكترونيا على موقع بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من ٢٣ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢٣، وبدأ الجهاز بالفعل في إجراء الاختبارات في الأول من أغسطس وتستمر إلى 21 أكتوبر القادم بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز

الجدير بالذكر، أن هذه المسابقة هي الدفعة الثانية من إجمالي عدد ٥ دفعات لشغل وظائف ١٥٠ ألف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بواقع ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد كل عام، وكان الجهاز قد انتهى من مسابقة الدفعة الأولى العام الماضي.

قد تكون صورة ‏نصب تذكاري‏

وزير التعليم يزف بشرى سارة بشأن مسابقة 30 ألف معلم

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم، اليوم الخميس، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء 100 مدرسة جديدة خلال عام لتضاف إلى خطة الوزارة السنوية لإنشاء مدارس جديدة.

وكشف وزير التعليم عن أن الوزارة جاهزة لاستقبال المعلمين خلال أيام العمل داخل مدارس الوزارة ضمن مسابقة 30 ألف معلم مشيرا إلى أنه سيكون هناك مسابقة أخرى لاستكمال العدد إلى ٣٠ ألفًا فى حال عدم استكمال العدد.

وأكد وزير التعليم - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس- أن عملية تطوير نظام الثانوية العامة الحالي سيكون لصالح الطالب مشيرا إلى أنه سيتم عقد حوار مجتمعي لمناقشة جميع الملفات الخاصة بالثانوية العامة خاصة وان هذا الملف يلقي اهتماما من الجميع.

وأشار وزير التعليم إلى الحوار المجتمعي سيناقش إعادة تقييم نظام الثانوية العامة، بالإضافة الى عقد مؤتمر لمناقشة آلية الالتحاق بالجامعات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بالإضافة إلى مناقشة تعدد المحاولات في امتحانات الثانوية العامة وهذا النظام متواجد بالفعل في النظم الدولية ، وأيضا مناقشة حرية الاختيار للطالب والتخصص حسب ميول كل طالب.

عاجل