رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بني سويف يتابع الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

نشر
مدرسة
مدرسة

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف تقريرا من وكيل وزارة التربية والتعليم، بشأن نتائج وجهود متابعة تنفيذ خطة استعدادات المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 /2024، والمقرر انطلاقه بعد غد السبت في 147 مدرسة ابتدائي وإعدادي وثانوي، لتنظم العملية التعليمية بالكامل يوم الأحد في أكثر من 1300 مدرسة على مستوى المحافظة بمختلف المراحل.

يبلغ إجمالي عدد الطلاب في بني سويف عن 845 ألف طالبا وطالبة من رياض الأطفال والتعليم الأساسي و"ابتدائي/إعدادي" والثانوي العام والفني.

وتضمن التقرير الذي عرضه وكيل الوزارة بمحافظة بني سويف محمد عبد التواب على محافظ بني سويف وصدر به بيان من محافظة بني سويف اليوم الخميس الإشارة إلى قيام لجان المتابعة تحت إشراف الدكتورة رباب حامد مدير إدارة المتابعة بمديرية بني سويف، بالمرور والتفتيش على عدد من إدارة تعليم الواسطى، لتفقد الاستعدادات والوقوف على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الأول من العام الجديد 2023/ 2024.

تم المرور على مدارس (الشاعر محمد توفيق و البطل يوسف الصديق الإعدادية و فاطمة الزهراء الابتدائية المشتركة و المصلوب الابتدائية و اطواب للتعليم الأساسي ومصطفى الوكيل الثانوية بالميمون و ميهوب الديب الابتدائية).

المتابعة الميدانية

تقرر إحالة المخالفات الإدارية والفنية والتي رصدتها لجان المتابعة المتمثلة في ( تأخير وغياب عدد من العاملين بالمدارس ومخالفات بدفاتر الحضور والانصراف، تدني حالة النظافة ووجود رواكد خشبية ومخلفات ببعض المدارس إلى جانب عدم استعداد بعض المعلمين لبدء العام الدراسي بإعداد وتجهيز دفاتر التحضير) إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية بالمديرية للتقصير والإهمال في أداء العمل، فضلا عن إحالة عدد من المتابعين والموجهين للتحقيق بسبب التراخي وعدم المتابعة الجادة وعدم انضباط العمل داخل المدارس، بجانب إلغاء تكليف أحد مديري مدرسة إعدادية والتحقيق في أوجه القصور التي تم رصدها بمنظومة وسير العمل بالمدرسة.


الحكومة: لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء تزعم تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى 7 أكتوبر المقبل.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم الخميس - أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى 7 أكتوبر المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادرة عن الوزارة على الإطلاق.

وشدد على أنه سيتم بدء الدراسة بكافة المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية في موعدها المقرر وفقاً للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي للعام الدراسي الجديد 2023/2024 دون أي تأجيل، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 بكافة المدارس، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected])).

 

عاجل