رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مع اقتراب الدراسة.. خطوات استخراج اشتراكات المترو للطلاب والأوراق المطلوبة

نشر
مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

يقترب العام الدراسي الجديد، ومن بين استعدادات طلاب الجامعات والمدارس السعي لاستخراج اشتراكات مترو الأنفاق، لما يقدمه من تخفيض كبير.

خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالمترو بخطوطه الثلاثة والأوراق المطلوبة ونسب التخفيض الممنوحة عليها وقيمتها في النقاط التالية:

التوجه لأقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة ثم شراء استمارة طلبة وقيمتها 5 جنيهات لكافة الطلاب.

ملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة مثل محطة القيام والوصول والاسم والوظيفة مع وضع عدد 2 صورة شخصية على الاستمارة وختم واعتماد الاستمارة من شئون الطلاب من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له.

يتم اعتماد الصورة على الاستمارة بخاتم الكلية أو المعهد أو المدرسة بحيث يكون جزء من الختم على الصورة والجزء الآخر على الاستمارة وختم الصورة الأخرى على الظهر.

يتم اعتماد استمارة الاشتراك للمدارس الخاصة من المنطقة التعليمية التابعة لها بخاتم شعار الجمهورية.

يستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.

يستخرج الاشتراك لمدة 3 شهور تمثل فترة التيرم الدراسي.

يتم إثبات الكود الحسابي الخاص بالإدارة التعليمية المكون من 8 أرقام بمعرفة المدرسة أو المعهد أو الكلية بمعرفة الجهة الدراسية.

نسب التخفيض على اشتراك الطلاب تبلغ 98 %.

قيم الاشتراك لاستقلال 3 مراحل 33 جنيهًا.

قيم الاشتراك لاستقلال 4 مراحل 41 جنيهًا.

وسائل دفع متنوعة لتذاكر المترو

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن توفير كافة الوسائل الحديثة والمتاحة للدفع في شبكة خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائى الخفيف LRT الذي شهد طفرة ونمو متزايد في معدلات استخدامه خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع انتقال الحكومة والوزارات للعاصمة الادارية الجديدة.

تهدف الهيئة إلى التيسير على المواطنين وتوفير الوقت والجهد خاصة في أوقات الذروة التي يتزايد فيها عدد الركاب والتي تتمثل في (الاشتراكات الشهرية والموسمية بكافة فئاتها - بطاقة المحفظة الإلكترونية التي يتم شراؤها مرة واحدة وإعادة شحنها في خطوط المترو - ماكينات بيع التذاكر الـ TVM المتوفرة في عدد من المحطات) ذلك إلى جانب تذاكر استخدام المرة الواحدة التي يتم استخراجها من شبابيك التذاكر.

وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق تقدمتا بالشكر والتقدير للمواطنين على الحرص على استخدام وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام الصديق للبيئة  والتي  تساهم في توفير الوقت والجهد  وتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب التي تضمن لهم رحلة مريحة وآمنة ولائقة بأسعار تناسب كافة الفئات.

يأتي ذلك في إطار الإقبال المتزايد من المواطنين على استخدام كافة وسائل المواصلات الحديثة والمتطورة الصديقة للبيئة والتي تدعم سياسة الدولة في توفير شبكة متطورة ومتكاملة من وسائل المواصلات المختلفة لضمان تلبية احتياجات كافة المواطنين وتحقيق رؤية مصر للمرحلة القادمة وتيسير حركة تنقل المواطنين.

عاجل