رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فوز ملف «كينيا وأوغندا وتنزانيا» باستضافة كأس أمم إفريقيا 2027

نشر
الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"

أعلن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، اختيار الملف المشترك بين كينيا وأوغندا وتنزانيا لاحتضان نسخة كأس الأمم الإفريقية لعام 2027.

جاء ذلك بعد انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم في أحد فنادق القاهرة، بحضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد.

فوز «كينيا وأوغندا وتنزانيا» باستضافة أمم إفريقيا 2027

وقال موتسيبي - في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف - "إن فوز الملف جاء بعد حصد أغلبية الأصوات في اجتماع اللجنة التنفيذية، وستكون هي المرة الأولى التي تحتضن فيها منطقة شرق إفريقيا بطولة كأس الأمم، سعيدون بهذه النتائج ومتحمسون لها للغاية".

وأضاف "إن الاجتماع اليوم كان رائعا وشهد العديد من النقاشات المهمة حول كرة القدم الإفريقية، وتميز بالتعاون الكبير بين جميع الأعضاء من أجل ريادة الكرة الإفريقية.. واغتنم الفرصة لتوجيه الشكر لجميع الحاضرين وأبرزهم وزراء رياضة عدد من الدول الإفريقية".

وكان رئيس كاف قد أعلن اليوم أيضا فوز المغرب بشرف استضافة نسخة كأس الأمم الإفريقية لعام 2025.

جدير بالذكر أن النسخة القادمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 ستقام في كوت ديفوار، حيث تم تأجيل موعد انطلاقها لشهر يناير لعام 2024.

فوز المغرب باستضافة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥

أعلن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، فوز المغرب بشرف استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسخة عام 2025.

جاء ذلك بعد انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم، في أحد فنادق القاهرة، بحضور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد.

وقال موتسيبي - في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف: "كان هناك اجماع على ملف المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٥، كما نساند المغرب أيضا في ملفها لتنظيم كأس العالم ٢٠٣٠.. ترشح المغرب للمونديال هو ترشح لقارة إفريقيا كلها".

وتابع: "الكاف كان صارما في تطبيق الشروط اللازمة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية من ملاعب وبنية تحتية ومرافق.. واشكر جميع الدول التي تقدمت بملفات لاحتضان المسابقة القارية".

عاجل