رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا.. الحكومة تعلن الخميس 5 أكتوبر إجازة رسمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر 2023، وذلك بمناسبة عيد القوات المسلحة (6 أكتوبر).

كان  رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، هنأ  الشعب المصري وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
 

ودعا مدبولي، في التهنئة التي نشرها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الله إلى أن يعيده على شعب مصر العظيم وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وكان قد هنأ  وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وجميع قيادات الأوقاف، وأئمتها، والعاملون بها، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة الباسلة، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيد، التي سطرت فيها القوات المسلحة ملحمةً عظيمةً، تلك الذكرى العزيزة على قلب ونفس كل مصري.


وأكد وزير الأوقاف - في بيان"أن جيل أكتوبر 1973م كان جيلاً عظيمًا رفع راية مصر عالية خفاقة في عنان السماء، واستعاد لمصر والأمة العربية العزة والكرامة، ولا يزال أبناء القوات المسلحة العظام على العهد في العطاء للوطن، يد تحمي وتحرس، وأخرى تبني وتعمر". 

ووجه وزير الأوقاف التحية لجيل أكتوبر العظيم، والقوات المسلحة الباسلة التي تحمي وتبني وتعمِّر.

نقابة الصحفيين تطلق مبادرة «ذكريات النصر» لتوثيق انتصارات حرب أكتوبر

وكانت نقابة الصحفيين، أعلنت  بدء تنفيذ مبادرة "ذكريات النصر"، التي تطلقها اللجنة الثقافية والفنية بالنقابة بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، وهي المبادرة التي تأتي في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ50 لنصر أكتوبر.

وتهدف لتوثيق الذكريات الإنسانية لجنود وضباط القوات المسلحة خلال وجودهم على الجبهة في حرب أكتوبر.

عاجل