رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إم تي جروب» الصينية تبني مصنعاً لـ«الصمامات الصناعية» في أبوظبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتزم "إم تي جروب" (MT Group Co) الصينية المتخصصة في صناعة الصمامات الصناعية المستخدمة في قطاع النفط والغاز، بناء مصنع في أبوظبي بدولة الإمارات، لدعم شبكة مبيعاتها العالمية في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق بيان صادر عن مكتب أبوظبي الإعلامي.

تفاصيل الاتفاق

وقّعت الشركة، ومقرها في شنجهاي، اتفاقية مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، تقوم بموجبها ببناء منشأة لتصميم الصمامات فائقة الدقة، يبدأ تشغيل المرحلة الأولى منها كما هو متوقع بنهاية العام الجاري وبطاقة إنتاجية تبلغ 30 ألف صمام سنوياً، على أن ترتفع قدرتها الإنتاجية إلى 150 ألف صمام بحلول عام 2028، كما جاء في البيان.

قال عرفات اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة -ذراع دائرة التنمية الاقتصادية لتنمية القطاع الصناعي- في البيان، إن هذه الاتفاقية "تسهم في تحقيق أهداف استراتيجية أبوظبي الصناعية". وأضاف: أطلقنا خلال الفترة الماضية مبادرات عديدة لتطوير سلسلة التوريد وسلسلة القيمة المحلية، منها استثمار مليار درهم في (برنامج شركاء أبوظبي).. وبدأت هذه الجهود تؤتي ثمارها"، حيث وصل إجمالي استثمارات الشركات المصنِّعة في إمارة أبوظبي إلى 384 مليار درهم (105 مليارات دولار) بنهاية يونيو 2023.

عاجل