رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين: سنحرق دبابات أبرامز الأمريكية المُسلمّة لأوكرانيا

نشر
الكرملين: سنحرق دبابات
الكرملين: سنحرق دبابات أبرامز الأمريكية المُسلمّة لأوكرانيا

توعد الكرملين، اليوم الثلاثاء، بـ"حرق" دبابات أبرامز الأمريكية التي تم تسليمها إلى أوكرانيا، مُؤكدًا أن وصولها إلى ساحة المعركة "لن يغير ميزان القوى" بين الجيشين الروسي والأوكراني، وذلك حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية".

لا يوجد سلاح يمكنه تغيير ميزان القوى

وقال دميتري بيسكوف، المُتحدث باسم الرئاسة الروسية، في إحاطة صحفية، إن "كل هذا لا يمكنه أن يؤثر بأي طريقة على جوهر هذه العملية العسكرية الخاصة ونتيجتها، مُؤكدًا أنه "لا يوجد علاج سحري أو سلاح يمكنه تغيير ميزان القوى في ساحة المعركة".

ووعدت الولايات المتحدة بتسليم أوكرانيا 31 دبابة من طراز أبرامز، مزودة بذخائر تحتوي على اليورانيوم المنضب بعيار 120 ملم.

روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من ساحل القرم

 أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن كييف حاولت مهاجمة منشآت على الأراضي الروسية باستخدام مسيرات، حيث دمرت أنظمة الدفاع الجوي مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود عند الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة القرم وفي منطقة توابسي بمنطقة كراسنودار.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن وزارة الدفاع قولها إنه "تم إحباط محاولة هجوم خلال الليل باستخدام مسيرات على منشآت على الأراضي الروسية من قبل نظام كييف.

وقضت منظومات الدفاع الجوي على مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة القرم وفي منطقة توابسي في منطقة كراسنودار.

وفي وقت سابق، أفادت إدارة منطقة توابسي عبر تطبيق تيليجرام، أنه تم إسقاط مسيرة بالقرب من توابسي في منطقة كراسنودار، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار في البنية التحتية أو وقوع إصابات.

وقالت إدارة المنطقة في وقت سابق إن حركة الشحن في مياه ميناء توابسي ستغلق يوم 22 سبتمبر من الساعة 11 صباحا حتى 3 بعد الظهر، بسبب تدريبات إطلاق النار في قاعدة نوفوروسيسك البحرية.

وقع الهجوم السابق بمسيرات في منطقة كراسنودار في 4 أغسطس، حيث تم حينها إسقاط مسيرتين في نوفوروسيسك.

في سياق متصل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمدينة "خيرسون" الواقعة جنوبي أوكرانيا أوليكساندر بروكودين بمقتل شخص وإصابة آخر جراء تعرض المدينة لقصف.

وأوضح بروكودين أن رجلا يبلغ من العمر 25 عاما لقى مصرعه فيما أصيب آخر، إثر تعرض مناطق سكنية للنيران، مشيرا إلى اندلاع حرائق في منزل ومرأب بعد حدوث الضربات.

وتقع مدينة خيرسون بالقرب من خط المواجهة وتقوم القوات الروسية بقصف المنطقة عبر نهر دنيبرو.

عاجل