رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تسقط مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من ساحل القرم

نشر
مسيرة
مسيرة

 أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن كييف حاولت مهاجمة منشآت على الأراضي الروسية باستخدام مسيرات، حيث دمرت أنظمة الدفاع الجوي مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود عند الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة القرم وفي منطقة توابسي بمنطقة كراسنودار.
 

ونقلت وكالة تاس الروسية عن وزارة الدفاع قولها إنه "تم إحباط محاولة هجوم خلال الليل باستخدام مسيرات على منشآت على الأراضي الروسية من قبل نظام كييف.

وقضت منظومات الدفاع الجوي على مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة القرم وفي منطقة توابسي في منطقة كراسنودار.
 

وفي وقت سابق، أفادت إدارة منطقة توابسي عبر تطبيق تيليجرام، أنه تم إسقاط مسيرة بالقرب من توابسي في منطقة كراسنودار، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار في البنية التحتية أو وقوع إصابات.
 

وقالت إدارة المنطقة في وقت سابق إن حركة الشحن في مياه ميناء توابسي ستغلق يوم 22 سبتمبر من الساعة 11 صباحا حتى 3 بعد الظهر، بسبب تدريبات إطلاق النار في قاعدة نوفوروسيسك البحرية.
 

وقع الهجوم السابق بمسيرات في منطقة كراسنودار في 4 أغسطس، حيث تم حينها إسقاط مسيرتين في نوفوروسيسك.
 

في سياق متصل، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمدينة "خيرسون" الواقعة جنوبي أوكرانيا أوليكساندر بروكودين بمقتل شخص وإصابة آخر جراء تعرض المدينة لقصف.
 

وأوضح بروكودين أن رجلا يبلغ من العمر 25 عاما لقى مصرعه فيما أصيب آخر، إثر تعرض مناطق سكنية للنيران، مشيرا إلى اندلاع حرائق في منزل ومرأب بعد حدوث الضربات.
 

وتقع مدينة خيرسون بالقرب من خط المواجهة وتقوم القوات الروسية بقصف المنطقة عبر نهر دنيبرو.
 

موسكو تعتزم إرسال مساعدات غذائية مجانية إلى إفريقيا الوسطى
 

 قال السفير الروسي في جمهورية إفريقيا الوسطى، ألكسندر بيكانتوف، إن بلاده سترسل دفعة مساعدات غذائية على شكل دقيق قمح إلى بانجي كمساعدة مجانية.
 

وأوضح بيكانتوف -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم)، اليوم الجمعة)- أنه التقى رئيس وزراء جمهورية إفريقيا الوسطى، فيليكس مولوا، مشيرا إلى أنهما عمدا إلى التحقق وتنسيق ساعات العمل فيما يتعلق بآفاق التعاون في مختلف المجالات، لاسيما في مجال النفط والتعاون العسكري الفني.
 

وأكدت روسيا -وفقا للقناة- التزامها التام بتصدير الحبوب والأسمدة، وإيصالها بالمجان إلى الدول المحتاجة في إفريقيا، وتغطية حاجة السوق العالمية من الحبوب والغذاء بغض النظر عن منتجات أوكرانيا.

عاجل