رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تشن 18 غارة جوية على مواقع روسية وتسجل 25 اشتباكًا قتاليًا

نشر
قصف أوكراني
قصف أوكراني

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية الأوكرانية شنت 18 غارة على مواقع روسية خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتم تسجيل 25 اشتباكًا قتاليًا عبر خط المواجهة.

وذكرت هيئة الأركان الأوكرانية- في تحديثها الصباحي، الذي نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية- "تواصل قوات الدفاع الأوكرانية القيام بعمليات دفاعية في شرق وجنوب أوكرانيا، وعملية هجومية في قطاع ميليتوبول وعمليات هجومية في قطاع باخموت.. وتحرير الأراضي المحتلة مؤقتًا خطوة بخطوة وتعزيز مواقعها في ما تم تحقيقه".

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية أن في الوقت نفسه، شن العدو 16 ضربة صاروخية، و72 غارة جوية، و65 هجوما بأنظمة إطلاق متعددة على مواقع القوات الأوكرانية وعلى البنية التحتية المدنية، وأسفرت الهجمات الروسية عن مقتل وجرح مدنيين.

وأشارت هيئة الأركان الأوكرانية إلى أن مباني سكنية خاصة ومجمعات سكنية وفندق وروضة أطفال وغيرها من البنى التحتية المدنية تعرضت للتدمير أو الضرر.

ماذا يحدث في خيرسون؟

قال رئيس الإدارة العسكرية للإقليم بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين، اليوم، إن 6 مدنيين لقوا حتفهم بينما أُصيب 10 آخرون جراء 93 هجومًا شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وأضاف بروكودين "أن الجيش الروسي أطلق 491 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية وأنظمة إطلاق صواريخ جراد المتعددة والدبابات وقاذفات القنابل الآلية والمدافع الرشاشة الثقيلة والطيران والطائرات بدون طيار على منطقة خيرسون، كما شن هجومًا صاروخيًا واحدًا".

وأشار إلى أن الجيش الروسي ضرب الأحياء السكنية للبلدات المأهولة في المنطقة وأراضي ومباني المؤسسات التعليمية ومكتب الإسكان في مقاطعة بيريسلاف ومبنى إداري في منطقة خيرسون، فضلًا عن أراضي ومباني المؤسسات التعليمية والمهاجع وصيدلية ومؤسسة الصناعات الغذائية والسوق في مدينة خيرسون.

وتابع: "في الساعة 05:00 صباح اليوم الموافق 26 سبتمبر، هاجم العدو بلدة أولهيفكا من الطيران، وفي حوالي الساعة 07:00 قصف منطقتي كيسليفكا وخيرسون.. هناك ضحايا.. ويجرى توضيح المعلومات".

وفي أوديسا.. قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية الأوكرانية أوليه كيبر، إن القوات الروسية هاجمت الليلة الماضية منطقة أوديسا بطائرات بدون طيار مقاتلة لمدة ساعتين، حيث لحقت أضرار بالبنية التحتية للميناء في منطقة إزمايل وأصيب شخصان.

وقال كيبر: "عملت قوات الدفاع الجوي بجهد كبير.. وتم إسقاط معظم الطائرات بدون طيار.. ولسوء الحظ تعرضت البنية التحتية للميناء في منطقة إزمايل للقصف".

وأضاف أنه أصيب شخصان من سائقي الشاحنات.. ولحقت أضرار بمبنى حاجز ومستودعات.. واشتعلت النيران في حوالي 30 شاحنة.. وتم إخماد الحريق بالفعل.

وفي تشيركاسي وسط أوكرانيا، قال رئيس الإدارة العسكرية للإقليم إيهور تابوريتس، إن الجيش الروسي هاجم الليلة الماضية الإقليم بطائرات مقاتلة بدون طيار من طراز شاهد، مما أدى إلى إصابة أحد أهداف البنية التحتية.

وأضاف تابوريتس "بدأ إنذار الغارة الجوية نهارًا في منطقة تشيركاسي.. وفي الليل هاجم العدو منطقتنا بطائرات شاهد بدون طيار.. وأسقطت قوات الدفاع الجوي أربعة أهداف جوية للعدو.. ومع ذلك أصيب أحد أهداف البنية التحتية.. وبحسب المعلومات الأولية، لم تقع إصابات فيما تستمر جهود القضاء على آثار القصف".

وأوضح المسئول الأوكراني أن الجيش الروسي هاجم يوم الخميس الماضي مقاطعة تشيركاسي بصاروخ تم إسقاطه، وسقط حطام على فندق، مما أدى إلى إصابة 11 شخصًا.
 

عاجل