رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه «الأعلى للجامعات» بطرح الأفكار العلمية لمواجهة التحديات الراهنة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعضاء الأعلى للجامعات على ضرورة طرح الأفكار العلمية لمواجهة التحديات الراهنة.

واطلع المجلس الأعلى للجامعات، الرئيس عبدالفتاح السيسي على موقف اعتماد الجامعات المصرية من المؤسسات الدولية. 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلى جامعة قناة السويس ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

واجتمع الرئيس السيسي بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

وناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي أثناء اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات بجامعة قناة السويس اليوم الثلاثاء.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة. كما استمع رئيس الجمهورية إلى شرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية.

واطلع المجلس الأعلى للجامعات الرئيس السيسي على موقف اعتماد الجامعات المصرية من المؤسسات الدولية، واطلع الرئيس السيسي على جهود جامعة طنطا لدعم مشاركة الطلاب في مبادرة حياة كريمة.


واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، اليوم الثلاثاء.

الرئيس السيسي يصل جامعة قناة السويس

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جامعة قناة السويس، الثلاثاء، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

توقيع عقد إنشاء فرع جامعة شرق لندن بالجامعات الأوروبية في العاصمة الإدارية


شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السير جيفري دونالد المبعوث التجاري البريطاني، والسفير البريطاني في مصر جاريث بايلي، صباح اليوم الإثنين، توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الجامعات والمؤسسات المصرية والبريطانية.

حضر التوقيع، مارك هوارد مدير المركز الثقافي البريطاني في مصر، وإيان جراى رئيس الغرفة التجارية المصرية البريطانية بلندن، والدكتور رشا كمال الملحق الثقافى ومدير البعثة التعليمية بلندن، ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية وقيادات الوزارة وممثلي 10 جامعات و5 شركات ومؤسسات بريطانية.

يأتي ذلك على هامش المُلتقى المصري البريطاني الذي تستضيفه العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد المُلتقى توقيع العقد النهائي لإنشاء فرع جامعة شرق لندن بالجامعات الأوروبية في العاصمة الإدارية، ومن المقرر أن يُقدم فرع جامعة شرق لندن 15 برنامجًا فى الآداب BA في تخصصات (الرسوم المتحركة، والتصميم الجرافيكى، وتصميم الأزياء، وصناعة السينما، والإعلام والتواصل، والإنتاج الإعلامى، والفنون الجميلة).


 

 

عاجل