رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر والجزائر تبحثان إبرام اتفاقيات توأمة بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين

نشر
مصر والجزائر
مصر والجزائر

بحث الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، مع نظيره في الجزائر، كمال بداري، إمكانية إبرام اتفاقيات توأمة بين مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ونظيراتها المصرية، وإعداد عروض تدريب وبحث مشتركة في مجال التغيرات المناخية، والتكنولوجيات المتقدمة والابتكار، بما يحقق اندماج البلدين في اقتصاد المعرفة.

جاء ذلك، على هامش مشاركة الوزيرين المصري والجزائري في أعمال قمة «مجموعة 77+ الصين»، المنعقدة في هافانا، تحت عنوان «تحديات التنمية الحالية: دور العلم والتكنولوجيا والابتكار»، وذلك يومي 15 و16 سبتمبر الجاري.

سبل تعزيز التعاون بين مصر والجزائر

وذكرت وزارة التعليم العالي في الجزائر، في بيان، اليوم السبت، أن الوزيرين بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال التدريب والتعليم العالي والبحث العلمي، لاسيما الذكاء الاصطناعي، والإعلام الآلي، والنانو تكنولوجي، وديناميكية هيئة التدريس والطلبة.

إبرام اتفاقيات توأمة بين مصر والجزائر

وأضافت الوزارة الجزائرية، أن وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والجزائر بحثا أيضا أهم الآليات التي يمكن إنشاؤها، التي قد تسمح بتجسيد و تنفيذ هذا التعاون، لا سيما من خلال إبرام اتفاقيات توأمة بين مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ونظيراتها المصرية، وإعداد عروض تدريب وبحث مشتركة، في مجال التغيرات المناخية، والتكنولوجيات المتقدمة والابتكار، بما يحقق اندماج مصر والجزائر في اقتصاد المعرفة.

عاجل