رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الولايات المتحدة تدين هجوما على السفارة الكوبية في واشنطن

نشر
البيت الأبيض
البيت الأبيض

أدانت الولايات المتحدة بشدة هجوما استهدف السفارة الكوبية في واشنطن. وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء إن الهجمات ضد المنشآت الدبلوماسية، أمر غير مقبول، نحن على اتصال بمسؤولي السفارة الكوبية وسلطات إنفاذ القانون لضمان إجراء تحقيق مناسب وفي الوقت المناسب وكذلك لتقديم دعمنا لجهود الحماية المستقبلية.

ووقع الهجوم بعد ساعات فقط من عودة الزعيم الكوبي ميجيل دياز كانيل إلى الجزيرة، بعد حضوره اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي.

وأعلن وزير خارجية كوبا، برونو رودريغيز باريلا، أمس الاثنين، أن سفارة بلاده في واشنطن كانت "هدفا لهجوم إرهابي" بعدما ألقى شخصان قنابل مولوتوف على مبنى السفارة ليلا، وأوضح أنه لم يصب أي من طاقم السفارة بأذى جراء الهجوم.

يشار إلى أن سفارة كوبا أعادت فتح أبوابها مرة أخرى عام 2015 بعدما تم استعادة العلاقات الدبلوماسية بشكل طبيعي بين البلدين.

واشنطن تفرض عقوبات على 4 إيرانيين جدد


أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الجمعة، أن واشنطن فرضت عقوبات على 4 مواطنين إيرانيين على صلة بالاستخبارات الإيرانية.

وبحسب بيان الخزانة، شملت قائمة العقوبات، علي رضا فرحاني ومحمود خزين وعميد نوري وكيا صادقي.

هذا وكانت الخزانة الأمريكية، قد أعلنت في  يونيو الماضي، فرض عقوبات على أعضاء "شبكة تهريب" تساعد في تمويل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وجماعة "أنصار الله" اليمنية.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في وقت سابق، أن مئات العقوبات الأمريكية على إيران ومن بينها عقوبات فرضتها الإدارة السابقة برئاسة دونالد ترامب، قد تستمر حتى في حال العودة للعمل بالاتفاق النووي.

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إضافية لـ أوكرانيا بما في ذلك الذخائر وأنظمة الدفاع الجوي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إن حزمة المساعدة العسكرية الجديدة لأوكرانيا تتضمن ذخائر من اليورانيوم المنضب لدبابات أبرامز، وصواريخ هيمارس وجافلين. 

وزير الدفاع الأوكراني الجديد يتعهد بتحرير كامل أراضي بلاده
 

تعهد وزير الدفاع الأوكراني الجديد، رستم عمروف، بتحرير "كل سنتيمتر" من أراضي أوكرانيا، وذلك بعد مصادقة برلمان بلاده بأغلبية واسعة على تعيينه في مهامه الجديدة.

وقال عمروف عبر فيسبوك: "سأفعل كل ما هو ممكن ومستحيل من أجل انتصار أوكرانيا. عندما نحرر كل سنتيمتر من بلادنا وكل واحد من شعبنا".

وأضاف: "سنعيد بالتأكيد كل من هم، للأسف، في الأسر مؤقتاً. كلهم.. أطفال، أسرى حرب، سجناء سياسيون، ومدنيون"، مؤكداً: "سنعيد الحياة الطبيعية والكريمة إلى المدن الأوكرانية، التي للأسف محتلة مؤقتاً".

عاجل