رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق 6 منشآت صحية وإنذار 21 منشأة مخالفة في الدقهلية

نشر
منشاة صحية مخالفة
منشاة صحية مخالفة

قرر وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين غلق 6 منشآت طبية؛ لمخالفتها لاشتراطات الطبية، كما تم توجيه إنذارات لـ21 منشأة لعدم استيفاء الاشتراطات وإعادة فتح 14 منشأة أخرى.

وأكد مكين - في بيان اليوم الاثنين - استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية مخالفات قد تضر صحة وسلامة المواطنين.

المرور على 114 منشأة صحية

وأوضح مدير إدارة العلاج الحر الدكتور محمد فؤاد أن فريق الإدارة قام بالمرور على 114 منشأة من بينها 54 عيادة غير مرخصة و12 مستشفى وعيادة تخصصية و36 مركزًا طبيًا ومعملًا، لافتا إلى أنه تم فحص 3 شكاوى.

وأهاب أصحاب المنشآت الطبية الخاصة بالالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى؛ حفاظًا علي حياة المواطنين وتماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

«تموين الدقهلية» تحرر 38 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق


حررت مديرية تموين الدقهلية، 38 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات على الأسواق والمخابز بناحية "جمصة - وتمى الأمديد - وبندر المنصورة" وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وقال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة - في بيان اليوم الاثنين - إن الحملات أسفرت عن ضبط 38 مخالفة تموينية، بالإضافة إلى ضبط 25 كجم لحوم بلدي منتهية الصلاحية والمرور على 80 مخبزا وتم إخطار النيابة العامة لإعمال شؤونها.

ووجه المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية بتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

وشنت إدارة مراقبة الأغذية حملات موسعة هذا الأسبوع، للرقابة على الأسواق وضبط الخارجين عن القانون تزامنًا مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

وكشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية أن حملة إدارة مراقبة الأغذية أسفرت عن المرور على 403 منشأت غذائية تم التوصية بغلق 75 منها و إعدام 1725  كيلو حلوى ومدخلات إنتاج متغيرة الخواص، فضلاً عن  299 لتر عصائر وزيوت  لوجود تغير في خواصها الطبيعية.
 

عاجل