رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية حول دور البنوك التنموية للاستثمار

نشر
جلسة حوارية
جلسة حوارية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة حوارية حول دور البنوك التنموية للاستثمار في البنية التحتية ضمن اجتماعات البنك الآسيوي اليوم الاثنين.

قال جين لي تشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية إن الخطر الحالي للتغير المناخي يهددنا جميعا وذلك خلال كلمته في جلسة انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق الاجتماعات السنوية لـ البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمدينة شرم الشيخ اليوم الاثنين.

 

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمدينة شرم الشيخ.

وتوسط الرئيس السيسي صورة تذكارية مع المشاركين ليشهد الرئيس السيسي انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

وزير المالية يكشف استراتيجية مصر لمعالجة الضغوط التضخمية

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية لقاءً ثنائيًا مع كريستوفر هوى وزير الخدمات المالية والخزانة بإقليم هونج كونج، على هامش مشاركتهما فى الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية الأساسية، بمدينة شرم الشيخ.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص مصر على تعزيز التعاون الاقتصادي لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين الجانبين؛ من أجل تدفق المزيد من الاستثمارات الصينية بمختلف القطاعات وتبادل الخبرات والاستفادة أيضًا من تجربة هونج كونج فى جذب الاستثمارات الأجنبية.

لفت وزير المالية إلى أننا لدينا حراك تنموي يوفر فرصًا واعدة فى البنية التحتية والمشروعات الخضراء، ويفتح آفاقًا رحبة لجذب شرائح جديدة من المستثمرين الأجانب، فضلًا على ما تتيحه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من مزايا وحوافز نتيجة موقعها الاستراتيجى؛ بما يسهم فى خلق بيئة أعمال مواتية تشجع المستثمرين الأجانب والمحليين على التوسع فى استثماراتهم بالمنطقة.

استراتيجية تمويل متنوعة ومبتكرة

أوضح وزير المالية أن الحكومة المصرية تنتهج استراتيجية تمويل متنوعة ومبتكرة ترتكز على تعدد الأسواق وأدوات التمويل والمستثمرين، على نحو يُسهم في معالجة الضغوط التضخمية الناتجة عن الأزمات العالمية المتتالية، وتحقيق التنمية الشاملة، وتوفير تمويلات إنمائية ميسرة لتحقيق المستهدفات الاقتصادية، لافتًا إلى أهمية دراسة أدوات جديدة تسمح للبنوك الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف بحشد الموارد المالية بتسهيلات ميسرة للدول النامية والأفريقية، على نحو يساعد فى سد الفجوة التمويلية وتعظيم جهود التنمية الشاملة والمستدامة للاقتصادات الناشئة.

عاجل