رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: إحباط محاولة كييف شن هجوم بمسيرات وإسقاطها فوق البحر الأسود والقرم

نشر
اسقاط طائرة
اسقاط طائرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، إسقاط 8 طائرات بدون طيار أوكرانية فوق البحر الأسود وشبه جزيرة القرم ومقاطعتي كورسك وبريانسك في الساعات الأولى من صباح اليوم.
وذكرت وزارة الدفاع، في نبأ عاجل لها أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن قواتها نجحت في إحباط محاولة نظام كييف شن هجوم إرهابي بمسيرات وإسقاطها فوق البحر الأسود وشبه جزيرة القرم.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات حفظ السلام الروسية رافقت 70 شخصا من منطقة مارتونينسكي بإقليم ناجورني كاراباخ إلى عاصمة الإقليم مدينة ستيباناكيرت.
وقالت الوزارة ـ في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم "ـ إن قوات حفظ السلام الروسية تواصل تنفيذ مهامها في إقليم كاراباخ حيث تم تنفيذ عملية نقل للمدنيين من منطقة مارتونينسكي إلى ستيباناكيرت.
وأضافت الوزارة أن قوات حفظ السلام تحافظ على تواصل مستمر مع باكو وستيباناكيرت، بهدف منع سفك الدماء وضمان الأمن واحترام القانون الإنساني، فيما يتعلق بالمدنيين.
وبدأت قوات حفظ السلام الروسية بعد بداية الأعمال القتالية في قره باغ في 19 سبتمبر الجاري، في إجلاء المدنيين من مناطق مارداكيرتسكي ومارتونينسكي وأسكيرانسكي، وفي 20 سبتمبر الجاري، أفادت وزارة الدفاع الروسية بالتوصل إلى اتفاق بشأن وقف كامل لإطلاق النار من خلال وساطة قيادة حفظ السلام الروسية بين الجانب الأذري وممثلي كاراباخ.
 

عاجل