رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تبدأ في جني ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المحافظة بدأت في جني ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تعد أكبر مشروع قومي اجتماعي يهدف إلى إحداث تغيير جوهري في مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بالريف المصري والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصري.
جاء ذلك خلال تفقد محافظ الغربية، أمس الأحد، أعمال فرش وتجهيز الأثاث الإداري بمجمع الخدمات الحكومية ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية "نهطاي" التابعة لمركز زفتى، تمهيدا لدخوله الخدمة والبدء في التشغيل لتقديم الخدمات بشكل أفضل ومتكامل للمواطنين بالريف المصري تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

المجمعات الخدمية


وأشار محافظ الغربية إلى أن أعمال التجهيزات بالمجمعات الخدمية بمركز زفتى تتم على التوازي.
كما تفقد محافظ الغربية أعمال الفرش بالمجمع والذي يضم مكاتب لـ(المركز التكنولوجي، والسجل المدني، والشهر العقاري، ومركز الخدمات التموينية، ومكتب الخدمات البريدية، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، ووحدة التضامن الاجتماعي)، فضلا عن تجهيزات صالة الانتظار الخاصة بالمواطنين بالأثاث اللازم وذلك طبقا لمعايير الجودة لتطبيق منظومة الشباك الواحد والتحول الرقمي.. مشيدا بمستوى حجم التجهيزات التي تمت على أحدث مستوى ووفق تطبيق النموذج الموحد الذي يتم استخدامه ليتلاءم مع دورة العمل الجديدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن بطريقة بسيطة وميسرة تتضمن كافة عناصر الجودة والأمان.
وعلى هامش الجولة، تفقد محافظ الغربية كورنيش "نهطاي" المقام على ترعة "العطف" بقرية نهطاي، والذي يعتبر أول كورنيش يتم إنشاؤه في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، بالإضافة إلى تفقد أعمال تركيب الإنترلوك أمام وحدة طب الأسرة بنهطاي.
واختتم المحافظ جولته بمتابعة الأعمال بالسوق والموقف النموذجيين بقرية "شرشابة".

الغربية تكثف جهودها استعدادا للعام الدراسي الجديد

 

عقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي اجتماعا مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية المهندس ناصر حسن، وذلك عقب الانتهاء من اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحضور المستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

وتابع المحافظ - خلال الاجتماع مع وكيل الوزارة - مدى جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب ومتابعة الانتهاء من الصيانة البسيطة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، مؤكدا تشكيل لجان تحت إشراف مديري الإدارات لمتابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية، وذلك قبل بدء العام الدراسي، مع إعادة تهذيب الحدائق الخضراء بالمدارس.

وأكد محافظ الغربية، ضرورة إنهاء جميع أعمال الصيانة في المدارس لتأمين دخول الطلاب، والتأكد من عدم وجود مشكلات في الصيانة؛ حرصا على سلامة وحياة الطلاب داخل المنشآت التعليمية.

 

 

وأشار إلى أن المحافظة ستشهد - خلال الأيام المقبلة - افتتاح عدد من المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد، مؤكدا قيامه بجولات تفقدية لمتابعة آخر الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف مراكز ومدن المحافظة.

محافظ الغربية: جهاز تشغيل شباب الخريجين يساهم في الحد من مشكلة البطالة

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الهدف من إنشاء جهاز تشغيل شباب الخريجين المساهمة في الجهود المبذولة من الدولة في الحد من مشكلة البطالة من خلال تشغيل الشباب في مشروعات إنتاجية أو خدمية، وتدريب الشباب على الأعمال الحرفية والفنية لخلق فرص عمل حقيقية لهم، والمساهمة في تسويق منتجات المشروعات الصغيرة وذلك بتوفير الأماكن اللازمة لإنشاء مشروعاتهم الإنتاجية والخدمية بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اجتماع مجلس إدارة جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة بحضور السكرتير العام للمحافظة نجوى العشيري، السكرتير العام المساعد للمحافظة المهندس علي عبدالستار، والمستشار القانوني للمحافظة عمرو حتاتة، المدير التنفيذي للجهاز راندا السملاوي، مدير مديرية القوى العاملة أحمد القللي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة أحمد حمدي، وبنك ناصر الاجتماعي، ومدير المديرية المالية، ومدير عام الحسابات بالمحافظة، وجمعية رجال الأعمال.

 

 

وأكد محافظ الغربية أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعى إلى توفير فرص عمل متكافئة وحياة كريمة لهذا الجيل والأجيال القادمة. 

وتم خلال الاجتماع عرض الموقف المالي الحالي لجهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة وبحث مصادر التمويل والمقترحات الخاصة بتنمية الموارد وتحقيق أهداف الجهاز كما استمع المحافظ للمقترح الخاص بالتقديم للتسجيل في قاعدة البيانات الخاصة بالجهاز وفرص العمل والدورات التدريبية والمعارض.

وفي سياق متصل، تمت مناقشة عقد ندوات وورش مجانية لتأهيل الشباب لسوق العمل وعرض قصص نجاح وخلاصة خبرات المتخصصين في جميع المجالات ودعوة الشباب لحضورها.

عاجل