رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: «حياة كريمة» تجربة تنموية رسمت ملامح جديدة للريف المصري

نشر
محافظ الغربية طارق
محافظ الغربية طارق رحمي

قال محافظ الغربية طارق رحمي، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تجربة تنموية شاملة ومتكاملة، رسمت ملامح جديدة للريف المصري، وحسنت الحياة المعيشية للمواطنين؛ من خلال تصحيح البنية التحتية، وإرساء دعائم العدالة الاجتماعية عبر إنجاز خدمات اجتماعية وتعليمية واقتصادية وثقافية، وتطوير المنظومة الصحية والتعليمية، وتدشين شبكات للنقل والطرق والكباري، وتحسين منظومة الاتصالات.

وتفقد محافظ الغربية - خلال متابعته لأعمال المرحلة الأولى من "حياة كريمة" بقربة نهطاي، اليوم الثلاثاء - كورنيش نهطاي المقام على ترعة العطف بالقرية، والذي يعد أول كورنيش يجري إنشاؤه في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد مبنى مجمع الخدمات الحكومية بنهطاي الذي يقام على مساحة 600 متر مربع، والذي يعد من أبرز مشروعات المبادرة، باعتباره يسهم في القضاء على معاناة سكان القرى في الحصول على مختلف الخدمات الحكومية، ويوفر حزمة من الخدمات لأهاليها، من خلال وجود مقرات للمركز التكنولوجي، والسجل المدني، والشهر العقاري، ومركز خدمات تموينية، ومكتب خدمات بريدية والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، ووحدة للتضامن الاجتماعي

جولة محافظ الغربية شهدت تفقده محطة مياه الشرب بنهطاي، كما تفقد المجزر القديم بطنطا تمهيدا للاستفادة منه.

تكثيف الحملات الرقابية على محال حلوى المولد النبوي بالغربية


عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا لمناقشة جهود المحافظة لمراقبة الأسواق، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بشأن السيطرة على أسعار السلع الغذائية للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لها بأسعار مخفضة بحضور الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية والمهندس محمد أبو هاشم مدير مديرية التموين.

وخلال الاجتماع شدد رحمي على تكثيف واستمرار الجولات والحملات الميدانية على منافذ البيع المختلفة من قبل اللجان المعنية بمتابعة ومراقبة الأسواق وخاصة مصانع ومحالّ بيع حلويات المولد النبوي الشريف وتشديد الرقابة حرصا على صحة المواطنين بالتزامن مع قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

بالإضافة إلى دور الرقابة التجارية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات القياسية، مؤكدا أن صحة وسلامة المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه وضبط الأسواق تعد أحد الملفات المهمة التي توليها المحافظة أهمية بالغة.

وأكد رحمي خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، والتأكد من وزن رغيف الخبز، ومطابقته للاشتراطات والمواصفات الموضوعة.

كما شدد محافظ الغربية ، على أهمية توعية الجمهور بالإبلاغ الفوري عن الأسعار المرتفعة وأماكن بيعها، وكذلك مخازن محتكري السلع بهدف رفع أسعارها

 

 

عاجل