رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط تستكمل تطوير مستشفيات منفلوط وديروط وساحل سليم النموذجي

نشر
محافظ أسيوط عصام
محافظ أسيوط عصام سعد

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم الأحد، ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لأعمال إنشاء وتطوير مستشفيات منفلوط وديروط وساحل سليم النموذجي بجانب مشروعات القطاع الصحي التي يجرى أنشاؤها بقرى ومراكز المحافظة، لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى وتقديم أفضل الخدمات العلاجية وفق أحدث المعايير الدولية.

تطوير مستشفيات منفلوط وديروط وساحل سليم النموذجي

يأتي ذلك تنفيذاً لخطة الدولة للتطوير والنهوض بالقطاع الصحي موجهاً بضرورة استمرار المتابعة والمرور الدوري لمراحل العمل وخطوات الأنشاء للاطمئنان على التنفيذ وفقاً لأقصى معايير الجودة والكفاءة لتقديم كافة أوجه الرعاية للمرضى مع الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من جميع المشروعات.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، مع وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور محمد زين الدين حافظ لمتابعة الموقف التنفيذي لتك المشروعات التي تأتي ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والمشروع القومي لتطوير الريف المصري استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وتحقيقاً لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وتناول اللقاء مناقشة ما تم تنفيذه حتى الآن بتلك المستشفيات وآخر مستجدات مراحل التنفيذ التي وصلت إليه كل مستشفى على حدة فضلاً عن مناقشة معوقات العمل وإيجاد حلول لها فضلاً عن مناقشة معوقات العمل لتلافيها ووضع حلول لبعض المشكلات. 

وأكد محافظ أسيوط، أهمية دفع وتيرة العمل في هذه المستشفيات للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية لاحتياجاتهم واستعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

ولفت المحافظ إلى متابعته المستمرة للأعمال من خلال جولاته الميدانية وزياراته المتكررة للمشروعات وتذليل كافة العقبات والتغلب على التحديات أمام أعمال التنفيذ للانتهاء من تلك المشروعات في المواعيد المقررة وفقاً للخطة الزمنية المحددة.

وأوضح أن المستشفيات الجديدة بتلك المراكز تعتبر إضافة جديدة إلى المستشفيات الصحية والوحدات المتميزة والمراكز الطبية المتوفرة على أرض المحافظة لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين بهذه الأماكن والقرى المجاورة لها.

ضعف المياه شرق وغرب مدينة أسيوط لمدة 6 ساعات لإجراء أعمال تطهير

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط والوادي الجديد ضعف المياه في الأدوار العليا شرق وغرب مدينة أسيوط، لمدة 6 ساعات.

أوضحت الشركة، أن ضعف المياه يحدث شرق وغرب مدينة أسيوط، تحديدًا في الأدوار العليا دون انقطاع، نتيجة غسيل وتطهير مروق 1 و2 بمحطة نزلة عبد اللاه المرشحة، وتوفير بدائل مروق 3 و4 المحطة الألماني المثلث، تحديدًا من الساعة 12 منتصف ليل اليوم الجمعة، حتى السادسة صباح السبت.

وأضاف المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، أنه سيتم التعامل مع ضعف المياه وتغطية المناطق المتأثرة بسيارات مياه الشرب النقية للمواطنين في المناطق المتأثرة والمستشفيات والمخابز، خلال فترة ضعف المياه والعمل أثناء التركيب.