رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 أرقام قياسية لـ«محمد صلاح» بعد هدفه أمام وست هام في الدوري الإنجليزي

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

واصل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي هوايته المفضلة في تحقيق أرقام قياسية جديدة مع الريدز في الدوري الإنجليزي، بعد الهدف الذي أحرزه اليوم مع ليفربول في مرمى وست هام في الدوري الإنجليزي.

وفاز ليفربول على وست هام بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد في الدوري الإنجليزي، حيث أحرز محمد صلاح هدف ليفربول الأول من ركلة جزاء.

3 أرقام قياسية لمحمد صلاح 

هدف محمد صلاح في مرمى وست هام اليوم جعله يعادل رقم أسطورة ليفربول السابق جون توشاك الذي أحرز 10 أهداف في مرمى وست هام في جميع البطولات، بعدما وصل صلاح للهدف العاشر له في مرمى وست هام.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن محمد صلاح أصبح خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل أو يصنع خلال أول ست مباريات لفريقه في البريميرليج، بعد ديفيد بيكهام، تيري هنري، سيرجيو أجويرو، إيرلينج هالاند.

وبحسب موقع ليفربول الرسمي، فقد كرر محمد صلاح إنجازه، حيث أصبح اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يسجل أو يصنع في 12 مباراة متتالية بالبطولة للمرة الثانية.

ليفربول يواصل مطاردة السيتي بالفوز على وست هام بثلاثية «صلاح ونونيز وجوتا»

وحقق فريق ليفربول فوزا كبيرا على نظيره وست هام يونايتد بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل وست هام يونايتد ضيفا على ليفربول، على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول تقدم بهدف أول عن طريق محمد صلاح من ضربة جزاء في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، وتعادل وست هام عن طريق جارود بوين في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني نجح داروين نونيز في تسجيل الهدف الثاني لليفربول أمام وست هام في الدقيقة 60 ، بعد تمريرة ساقطة من الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر، سددها نونيز مباشرة ببراعة وسكنت شباك الحارس، والهدف الثالث جاء عن طريق جوتا البديل في الدقيقة 85.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد ليفربول للنقطة 16 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، في حين تجمد رصيد وست هام عند النقطة 10 في المركز السابع.

أحداث المباراة 

وانتهى الشوط من عمر مباراة ليفربول ووست هام يونايتد بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “أنفيلد” معقل ليفربول، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم ليفربول بهدف أول عن طريق الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول من ركلة جزاء حصل عليها الدولي المصري بعد عرقلته من جانب مدافع وست هام.

وتعادل وست هام جارود بوين في الدقيقة 41 من رأسية رائعة.

الشوط الأول شهد ندية وأثارة قوية بين الفريقين وأظهر فريق وست هام ندية كبيرة لليفربول وكان ضاغطا بقوة في بداية اللقاء على دفاعات ليفربول.

ونجح ليفربول في العودة للمباراة بالضغط بقوة على دفاعات وست هام من أجل إحراز هدف التقدم.

ووصل ليفربول إلى مرمى وست هام في أكثر من كرة بفضل تحركات محمد صلاح ونونيز في الجبهة الأمامية.

ونجح محمد صلاح في الحصول على ركلة جزاء بمهارة بعد مراوغة دفاع وست هام ليسددها صلاح ويحرز منها هدف التقدم.

وبعدها نجح وست هام من خطأ في التمركز الدفاعي للاعبي ليفربول من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

وحاول ليفربول إحراز هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني نجح داروين نونيز من إحراز الهدف الثاني لليفربول من جملة رائعة وتمريرة من جانب زميله ماك أليستر يسددها نونيز ببراعة في الدقيقة 60.

ونجح دييجو جوتا الذي شارك بديلا من إحراز الهدف الثالث لفريقه ليفربول في الدقيقة 85، لينتهي اللقاء بفوز مهم لليفربول بنتيجة 3-1.
 

عاجل