رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شق وتمهيد 79 كم من الطرق بأراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان بالطور

نشر
مشروع 1.5 مليون فدان
مشروع 1.5 مليون فدان بمنطقة الطور

ذكرت شركة تنمية الريف المصري الجديد، المسئولة عن إدارة وتنفيذ المشروع القومي لاستصلاح واستزراع وتنمية الـ1.5 مليون فدان، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال شق وتمهيد وتشغيل 79 كم طولي من الطرق والمدقات بأراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان بمنطقة الطور.

مشروع 1.5 مليون فدان بمنطقة الطور

وأوضحت الشركة - في بيان اليوم الأحد - أن هذه الأعمال تمثل 70% من إجمالي المدقات المخطط تنفيذها في أراضي الريف المصري الجديد بالمنطقة ويأتي ذلك بناءً على خطة الشركة للتعجيل بإحداث التنمية ومضاعفة الخدمات الأساسية بمختلف أراضي الريف المصري الجديد.

من جانبه.. أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصري الجديد المهندس عمرو عبدالوهاب قيام الشركة بمضاعفة الأهمية وإعطاء الأولوية لأعمال تنفيذ البنية التحتية اللازمة لمختلف أراضي المشروع قبل طرحها على صغار المزارعين أو المستثمرين.

وقال إن ذلك يأتي من منطلق الرغبة في سرعة تنمية الأراضي التي تقع تحت ولاية الشركة والتيسير على المنتفعين، ومن منطلق مساهمة الشركة وإدارة مشروع الـ1.5 مليون فدان بأعمال التنمية التي تستهدفها وتعمل على إنجازها كافة أجهزة الدولة، وفق رؤية وتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد حرص شركة تنمية الريف المصري الجديد على الاستمرار وتكثيف الجهود فيما يتعلق بشق الطرق داخل أراضي المشروع والواقعة في الصحراء، وذلك من منطلق إيمان إدارة مشروع الـ1.5 مليون فدان والقائمين عليه بأن الطرق والمدقات تمثل شرايين حياة تنطلق داخل الصحاري لتخلق فرص التنمية والتطوير والاستثمار في مختلف الأراضي.

لفت إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية تجاه البنية التحتية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما شدد على أهميته الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من لقاء له، من أجل تطوير كافة المجالات والقطاعات التي تتعلق بها، لما لأعمال ومشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة وكافة المشروعات القومية خلال السنوات الأخيرة من أهمية بالغة لبث العمار والنماء في مختلف الأراضي التي تستهدف الدولة استصلاحها.

وأوضح أن شركة تنمية الريف المصري حرصت خلال العامين الماضيين على أعمال إرساء وتنفيذ البنية التحتية بمختلف مناطق مشروع الـ1.5 مليون فدان، بما يشمل حفر الآبار ومد شبكات الري المحوري والري بالتنقيط لبعض المناطق وأعمال رصف الطرق والمدقات ومد شبكات الاتصالات بجميع مناطق الشركة.

ولفت إلى تكثيف الشركة جهودها لإقامة مناطق خدمية وإدارية جديدة بمختلف المواقع التابعة للشركة، تضاف إلى تلك القائمة بالفعل في كل من المغرة وغرب غرب المنيا.

بالإضافة إلى انتهاء الشركة من إقامة نقاط للشرطة ومراكز لطب الأسرة بأراضي المشروع في المغرة ومنطقة سهل المنيا الغربي، فضلا عن عدد من محطات تحلية مياه الشرب بالمواقع المختلفة للمشروع تقدم المياه للمنتفعين.

عاجل