رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية: العلاقات المصرية الإيطالية تشهد تطورا كبيرا على كافة المستويات

نشر
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد محافظ الشرقية ممدوح غراب، عمق العلاقات بين مصر وإيطاليا التي تشهد تطوراً كبيراً في الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة في ظل الرؤية الشاملة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأهدى محافظ الشرقية ممدوح غراب، اليوم الأحد، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، وسفير دولة إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني دروعاً تذكارية تحمل شعار المحافظة تقديراً لدور كل منهما في تعزيز أطر التعاون المشترك للنهوض بالخدمات للمواطنين علي أرض المحافظة.

وأشاد محافظ الشرقية بدور وزارة التموين لما تقدمه من خدمات تموينية للمواطنين، وذلك من خلال التوسع في إقامة مراكز نموذجية متطورة تقوم بتقديم كافة خدمات الوزارة من السجل التجاري والعلامات التجارية، وحماية المستهلك، الدمغة والموازين وكذلك جميع خدمات بطاقات التموين بالإضافة إلى إنشاء صوامع حقلية بهدف الحفاظ علي الحبوب وتوفير الوقت والجهد وتكاليف النقل على المزارعين عند التوريد.

صومعة منيا القمح الحقلية 

جاء ذلك خلال زيارة وزير التموين اليوم، لمحافظة الشرقية لافتتاح مشروعات قطاع التموين بالمحافظة، حيث تم افتتاح صومعة منيا القمح الحقلية ومجمع الخدمات التموينية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والحصول عليها بسهولة ويسر واحتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

من جانبه، أكد وزير التموين أن المشروعات التي تتعلق بإنشاء وتطوير الصوامع بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تُعد من المشروعات القومية الحيوية لمساهمتها في تأمين السلع الاستراتيجية للأسواق.

 إنشاء 6 صوامع متطورة بتمويل إيطالي

أوضح الوزير أن التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا في مجال إنشاء الصوامع أسفر عن إنشاء 6 صوامع متطورة بتمويل إيطالي منهم 4 صوامع بمحافظة الشرقية بجانب الاستفادة من الخبرات الإيطالية في الإنشاء والإدارة والتشغيل والذي ساهم في تعزيز السعات التخزينية للحبوب وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والذي بدوره ساهم في تحقيق الأمن الغذائي في مصر.

وأعرب سفير إيطاليا بالقاهرة عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً أن العلاقة بين مصر وإيطاليا تشهد تنوعاً كبيرا، وتمتد إلى العديد من المجالات المختلفة لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الحكومتين والشعبين.

عاجل