رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الرياضة تكافح التدخين والإدمان بلقاءات توعوية في 540 مركز شباب

نشر
مخاطر التدخين
مخاطر التدخين

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني (الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب) وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن تنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية بمخاطر التدخين والإدمان والتعاطي بــ 540 مركز شباب علي مستوي الجمهورية، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

يأتي ذلك في إطار الخطة القومية لمكافحة المخدرات ، حيث من المقرر تنفيذ اللقاءات بواقع 20 لقاء بكل محافظة خلال شهري سبتمبر واكتوبر 2023.

وتستهدف اللقاءات الأطفال والشباب قاطني المناطق الشعبية بكل مركز شباب مع توزيع ملخص تعريفي يحمل رسائل توعية وبعض الألعاب الصغيرة للأطفال مثل السلم والدخان والرسمات، وأيضا تنفيذ جلسات حلقات نقاشية توعوية مع المشاركين.

ومن المقرر اختيار أفضل المراكز المنفذة على مستوى الجمهورية وتكريمها خلال الأحداث والفعاليات الكبرى المزمع عقدها مع الصندوق خلال المرحلة المُقبلة.

وزير الرياضة يهنئ منتخب ناشئات اليد بالفوز بالبطولة الإفريقية في تونس


تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلى منتخب ناشئات اليد مواليد 2006 بعد الفوز باللقب القاري للبطولة الإفريقية بتونس.

وفاز منتخبنا الوطني للناشئات مواليد 2006 بالمباراة النهائية على منتخب غينيا بنتيجة 29 - 16 وتُوج ببطولة إفريقيا في نسختها التاسعة عشر.

وأكد وزير الرياضة الدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظومة الرياضة المصرية. 

وعبر الدكتور أشرف صبحي عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير والأداء المشرف لناشئات المنتخب مواليد 2006، وهو ما يعكس التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية التي تُعد مثالاً حياً يحتذى به على المستوى التخطيطي والعقلية الاحترافية في تطوير اللعبة بكافة أعمارها السنية.

وزير الرياضة يهنئ سلمى علي بفضية بطولة العالم للباراتايكوندو في المكسيك


هنأ وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، اللاعبة سلمى علي والاتحاد المصري للتايكوندو واللجنة البارالمبية، بعد تحقيق لاعبة منتخب مصر للباراتايكوندو الميدالية الفضية ببطولة العالم، وذلك بعد خسارتها في المباراة النهائية أمام بطلة المكسيك 3/1 .

وتواصل بطلة مصر سلمى إنجازاتها بعد الفوز بذهبية بطولة الجائزة الكبري (فئة G6) والتي أقيمت بالمكسيك لتصبح أول فتاه مصرية وعربية وأفريقية تفوز بميدالتيين في بطولات العالم والجائزة الكبرى للباراتايكوندو.
 

عاجل