رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء تصفيات اختبارات بنك فيصل الإسلامي بالجامع الأزهر الأربعاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق الأربعاء المقبل، تصفيات اختبارات الحاصلين على أعلى الدرجات في اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم، برعاية الأزهر الشريف، والتي ينظمها الجامع الأزهر للموسم الثاني على التوالي، وذلك لمدة يوم واحد بالجامع الأزهر.
وأوضح الجامع الأزهر - في بيان اليوم السبت - أن اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم استمرت على أربع مراحل لمدة 18 يوما، بالوجهين البحري والقبلي والجامع الأزهر من مختلف محافظات الجمهورية، قبل الوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية.
وتشكلت لجان اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم، من عدد من أصحاب الفضيلة أعضاء لجنة مراجعة المصحف الشريف، وذلك برئاسة الدكتور عبدالكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، والشيخ حسن عبدالنبي عراقي وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، ومتابعة من الشيخ إبراهيم حلس مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والدكتور أحمد علي همام مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.
وفي سياق سابق قال هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر إن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.
وللاستعلام عن موعد اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم، يرجى الدخول على الرابط التالي:
https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=261
يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر.

 

انطلاق اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن بالرواق الأزهري بأسيوط

 

انطلقت فعاليات الموسم الثاني لمسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم برعاية الأزهر الشريف، اليوم الأحد، بمقر الاختبارات بأسيوط، حيث تستقبل اللجان المتقدمين من محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج والوادي الجديد.

اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن

وأفاد الجامع الأزهر في بيان اليوم، أن لجان الاختبار تتشكل من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وإشراف الشيخ إبراهيم السيد حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، و أحمد علي همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

من جانبه قال عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الموسم الثاني من المسابقة التي ينظمها الأزهر الشريف بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي، تتخطى جوائزه المليون ونصف المليون جنيه، وقد وصل عدد المتقدمين للمسابقة ٥٦٨٤، موزعين على ١٦٥ لجنة بأربعة مقرات على مستوى الجمهورية تيسيرا على المتسابقين.

 

 

وفي وقت سياق قال هاني عودة عواد مدير عام الجامع الأزهر أن المسابقة مدتها ١٥ يوما، موضحا أن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحَنين.

وفي منشور سابق أعلن الجامع الأزهر على صفحته الرسمية على فيسبوك في مطلع الشهر الجاري عن رابط التقدم للمسابقة، وعلى أولياء أمور المتقدمين الراغبين في معرفة موعد ومكان اختبار أبنائهم الدخول على بوابة الازهر الشريف.

https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=255

عاجل