رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقابة القراء تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد ملحن يتلو القرآن بألحان العود

نشر
نقابة القراء تتقدم
نقابة القراء تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد ملحن

كلف الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء حاتم مقلد المستشار القانوني للنقابة بتقديم بلاغ للنائب العام ضد صاحب الواقعة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي (ملحن ممسكا بالعود ويقرأ القرآن بالموسيقى).

وفي بان صادر عن نقابة القراء، قال الشيخ محمد حشاد: لقد قضيت يوم أمس الثلاثاء فى الرد على المداخلات التليفزيونية وأكدت فيها أن ما حدث يتنافى مع قدسية القرآن الكريم الذى هو كلام الله عز وجل.

وتابع: ولأهمية الموضوع فقد شارك فى المداخلات التليفزيونية العديد من العلماء ونقيب القراء ونقيب الموسيقيين وغيرهم. كل هذا من أجل الحفاظ على الدستور السماوي (القرآن الكريم) الذى هو كلام الله عز وجل. الذى ينبغى على من يقرأه أن يكون على وضوء وأن يقرأه بخشوع قلبى.

سورة ياسين

وأثار أحمد حجازي غصب الملايين وهو يتلو الآية 81 من سورة ياسين "أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَن يَخْلُقَ مِثْلَهُمۚ بَلَىٰ وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ"، على انغام العود، وهو ما اعتبروه استهزاء بالقرآن.


ورد أحمد حجازي على تلاوته للقرآن بالموسيقى وتلحين القرآن، قائلا : " إنه لم يفعل شيئًا مخالفًا، وكان يقوم بتعليم المقامات لعدد من القراء، بشكل طبيعي"، موضحًا أن "هؤلاء القراء يعتمدون عليه لتعليمهم أصول المقامات".

عاجل